قسم تمكين المرأة في المؤسسة يقيم ورشة عن حقوق المرأة ومسؤولياتها في مديرية سجناء ديالى

0
269

تحرير : كاظم الكتبي
ديالى : احمد مؤيد

ضمن النشاطات الثقافية التي تستهدف تطوير مهارات وقدرات ومعارف المرأة في محافظة ديالى وتنفيذاً للخطة الاستراتيجية للمرأة العراقية للسنوات (٢٠٢٣/٢٠٣٠) وبمناسبة حملة الـ (16) يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة اقام قسم تمكين وإدارة شؤون المرأة في الدائرة الاقتصادية والاستثمار اليوم، الاحد ، ورشة عمل بعنوان ( حقوق المرأة بين التنظير والتطبيق ) ادارتها البروفسور بشرى عناد دكتوراه في علم الاجتماع على قاعة مديرية سجناء ديالى ، وبحضور نخبة من الشخصيات الفاعلة في المحافظة وعدد من السجينات والمعتقلات السياسيات .

الدكتورة بشرى عناد تحدثت عن الشخصية الفاعلة للمرأة في ظل التحديات المعاصرة ولاسيما دورها التربوي في رعاية الاسرة والأولاد في ظل هيمنة وسائل التواصل الاجتماعي والحداثة السائلة التي سادت مفاصل الحياة الاجتماعية.

فيما بينت مديرة قسم تمكين وإدارة شؤون المرأة في الدائرة الاقتصادية والاستثمار السيدة سعدية عذيب ان هذه الورش التدريبية لها دور كبير في تعريف المرأة بحقوقها ومسؤولياتها تجاه المجتمع واسرتها.

كما التقى وفد شؤون المرأة بمدير مديرية سجناء ديالى السيد نهاد عناد مبارك وعدد من السجينات والمعتقلات السياسييات، وفي نهاية اللقاء تم توزيع هدايا للمشاركات في الورشة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here