قسم تمكين المرأة يقيم ورشة المرأة المثقفة ودورها في محاربة العنف الأسري

0
280

تحرير: كاظم الكتبي

برعاية معالي رئيس المؤسسة الدكتور حسين السلطاني وتنفيذاً للخطة الاستراتيجية للمرأة العراقية للسنوات 2023-2030 وبمناسبة حملة الـ (16) يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة أقام قسم تمكين وإدارة شؤون المرأة في مؤسسة السجناء السياسيين اليوم، الخميس ، ورشة تعريفية بشأن دور المرأة المثقفة في محاربة العنف الأسري بالتعاون مع جمعية ام ابيها للمرأة والطفل في مدرسة كافل اليتيم في مدينة الصدر تفضلت بتقديمها الباحثة التربوية الدكتورة نهاية صادق.

مديرة قسم تمكين وإدارة شؤون المرأة السيدة سعدية عذيب قالت: استثمر قسم تمكين وإدارة شؤون المرأة في المؤسسة هذه الأيام الستة عشر في نشر المفاهيم التربوية التي تعزز القيم الإنسانية بخصوص التربية والاسرة والمرأة، وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورش اقامتها المؤسسة في هذا السياق وفي عدد من مناطق ومحافظات العراق وبالتعاون مع مديريات المؤسسة وبعض منظمات المجتمع المدني.

فيما اكدت المحاضرة الدكتورة نهاية صادق: ان المرأة المتعلمة المثقفة بثقافة عصرها هي محور الاسرة وهي مصدر التوعية للجيل، وهذا الدور العظيم الذي انيط بها يفرض عليها مسؤولية تطوير اساليبها في التعاطي مع المتغيرات التي لها مدخلية في التربية والتثقيف.

مبينة: ان تشييد بناء الاسرة السليمة يبدأ من الام الواعية المربية العارفة بأصول التربية وأساليب التعامل مع الطفل في جميع مراحله العمرية، لافتة ان جميع ما نشهده اليوم من الأمهات هو رعاية للأطفال وليس تربية.

من الجدير بالذكر ان حملة الـ (16) يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة هي حملة عالمية تنادي بوضع نهاية للعنف ضد النساء، وهي حملة سنوية تبدأ في (25) نوفمبر من كل عام، وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتنتهي في (10) ديسمبر، وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here