الدكتور السلطاني يحضر حفل  افتتاح المقبرة النموذجية لشهداء سجن بادوش في النجف الاشرف

0
405

تحرير: كاظم الكتبي
تصوير : احمد محسن

حضر رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني اليوم الخميس الحفل التأبيني السنوي لافتتاح المقبرة النموذجية لشهداء سجن بادوش في النجف الاشرف والذي أقيم برعاية العتبة العباسية المقدسة لتخليد ضحايا مجزرة سجن بادوش الذين استشهدوا على يد عصابات داعش الإرهابية.

وقد وجه ممثل رئيس مجلس الوزراء السيد زيدان خلف شكره وتقديره الى رئيسي مؤسستي السجناء السياسيين والشهداء، ومركز توثيق جرائم التطرف على إقامتهم هذه الفعالية لتخليد شهداء مجزرة سجن بادوش وقال خلف ان افتتاح هذه المقبرة يمثل احتراما للشهداء بما يستحقونه من تمجيد، وأوضح أن جهود العراق مستمرة في ملاحقة مرتكبي الجريمة على كل المستويات المحلية والدولية مضيفا أن مقبرة اليوم ستظل شاهدا على بشاعة الجريمة وبشاعة مرتكبيها.

وتعد هذه الجريمة من الجرائم الطائفية الكبرى التي ارتكبتها عناصر داعش في العراق عام 2014 وهي إبادة جماعية لسبعة وثلاثين نزيلا في سجن بادوش غرب الموصل، وقد تم العثور على رفاتهم عام 2019 في مقبرة جماعية وهي تماثل مجازر البعث الاجرامي.

هذا وقد رافق الدكتور السلطاني كل من مدير عام دائرة العلاقات والاعلام والشؤون الثقافية السيد نعيم ياسين ومدير سجناء النجف السيد محمد الطرفي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here