الدكتور السلطاني يحضر مؤتمر ” استاذ الفكر ” الدولي الثالث لتكريم العلامة مصباح اليزدي “ره”

0
677

تحرير : كاظم الكتبي
تصوير : احمد محسن

حضر معالي رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني اليوم الثلاثاء مؤتمر ” استاذ الفكر ” الدولي الثالث لتكريم العلامة الشيخ محمد تقي مصباح اليزدي “ره” في بيت الحكمة في بغداد.

المؤتمر اقيم بالتعاون بين جامعة المصطفى وبيت الحكمة في بغداد وبحضور حاشد من اساتذة الحوزة العلمية و اساتذة جامعيين وعدد من رواد المعرفة والفكر.

تناول المؤتمر الأبعاد الفكرية والفلسفية للمفكر الاسلامي والفقيه الموسوعي الشيخ مصباح اليزدي “ره” . و افتتح الحفل بآي من الذكر الحكيم بصوت القارئ الدولي الدكتور رافع العامري.

بعدها اعتلى المنصة الدكتور عبد الباقي الخزرجي عضو مجلس أمناء بيت الحكمة مرحبا بالحضور والمشاركين مبينا أن رسالة بيت الحكمة هي نشر الفكر والعلم و المعرفة وان المفكر المحتفى به كان ينتمي إلى جملة من الحقول المعرفية فقد كان له براعة في التفسير والكلام والفلسفة وهو بقية العلمين الخميني والطباطبائي في العرفان.

من جهته شكر نجل الفقيه الراحل القائمين على احياء فكر وسيرة الشيخ اليزدي، تاليا الرسالة الروحية للامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله للمؤتمر.

اية الله الشيخ محسن الاراكي عضو جماعة المدرسين استعرض شذرات من فكر العلامة الراحل في مجال الدرس الفلسفي كما تعرض للجانب الإنساني الاسلامي الذي كان الراحل يؤسس له في مؤلفاته.

كما شارك في المؤتمر عدد من الباحثين الذين استعرضوا  جملة من الابعاد الروحية والعرفانية والسياسية في شخصية وتراث الشيخ المصباح “ره” .

هذا وقد رافق رئيس المؤسسة مدير عام دائرة العلاقات والإعلام السيد نعيم ياسين .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here