مؤسسة السجناء السياسيين تقيم حفلا لتكريم حملة الشهادات العليا لعام 2023

0
685

تحرير/ أحلام رهك
تصوير / احمد محسن

برعاية معالي رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني أقيم اليوم ، الأحد ، حفلاً تكريمياً للحاصلين على الشهادات العليا من المشمولين بقانون المؤسسة على قاعة العلامة الطباطبائي في مقر المؤسسة بحضور نائب رئيس المؤسسة السيد علي النوري والسادة مدير عام الدائرة الإدارية والمالية الأستاذ زيدان خلف ومدير عام شؤون المديريات واللجان الخاصة الأستاذ جبار موات كسار ومدير عام الدائرة الاقتصادية والاستثمار المهندس مازن ناجي ومدير عام دائرة العلاقات والإعلام والشؤون الثقافية الأستاذ نعيم ياسين والمستشار الإعلامي للمؤسسة السيد كامل الكناني  اضافة للطلبة الخريجين وجمع غفير من موظفي المؤسسة .

وابتدأ الحفل بقراءة أي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء والاستماع للسلام الجمهوري.

وبارك نائب رئيس المؤسسة في كلمة له المشمولين بهذا التكريم، وأثنى على جهودهم في تحصيل هذه الشهادات العليا خلال سنين الدراسة وحصولهم على مراتب متقدمة متمنياً لهم التوفيق والسداد في قادم الأيام بعد أن كلل الله دماء الشهداء وتضحيات الأحرار بسقوط الطاغوت وبزوغ فجر جديد لا عبودية فيه لغير الله.

وشكر النوري الرجال الأحرار اللذين برهنوا للعدو قبل الصديق أنهم ما زالوا يسيرون على طريق الحق، ولن تنال منهم قضبان الجلاد وسجونه التي زادتهم تحديا وعزيمة للوصول للتكامل في ميدان العلم، فما زالوا يحملون البندقية بكف والقلم بالكف الآخر من أجل عراق العزيز.

ونوه مخاطبا أصحاب القرار: أنتم جاهزون لتحمل المسؤولية في المواقع المناسبة لكم فانتبهوا في ذلك أيها الأعزة، ولا تساهموا في ظلمهم من جديد، ونوجه ذلك إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وندعوها إلى إعادة النظر في قرارها غير المنصف في حرمان هذه الشريحة من المقعد المخصص لها خلاف القانون وبناءً على تأويل غير دقيق لنصوصه.

وطالب النوري جميع الكفاءات السجنائية للتصدي كل من موقعه وحسب ميدانه لمواجهة الحملة التي يشنها الغرب وعملاؤه في جميع وسائل التواصل الاجتماعي التي تعمل ضد مبادئنا وقيمنا وتقاليدنا، وأن تحولوا وسائل التواصل إلى سلاح فعال للدفاع عن الوطن والدين والقيم والمبادئ العظيمة التي تربينا عليها.

ودعا النوري المشمولون جميعهم بقانون المؤسسة للوقوف معا مع بيتهم المعنوي ومؤسستهم الراعية لهم ولطاقاتهم، وأن يساهموا في تقديم الدعم والإسناد لها كل حسب مقدرته واختصاصه، حتى تستطيع أن تقوم بواجباتها تجاه تضحياتهم الجسيمة.

وفي نهاية الحفل كرم نائب رئيس المؤسسة السيد علي احمود النوري والمديرون العامين لتكريم الحاصلين على الشهادات العليا من سنة 2023.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here