في تصريح لجريدة الصباح : مدير عام دائرة شؤون المديريات يوضح آلية جديدة لتسريع إنجاز معاملات الطعن

0
477

صرح مدير عام دائرة شؤون المديريات واللجان الخاصة الاستاذ جبار موات كسار لجريدة الصباح ان المؤسسة وضعت آليات جديدة لتسريع إنجاز طعونات المواطنين ممن رفضت طلبات شمولهم .

وقال كسار لـ”الصباح”، إن المؤسسة بعد أن تتسلم ملفات المواطنين الخاصة بطلبات الشمول الجديد، ترفعها إلى لجنة خاصة للنظر بها أصوليا، وبعد مخاطبة كل الجهات المعنية والتحقق من الوثائق والأدلة، يتم البت بالقبول أو الرفض، وفي حال رفض الطلب يمكن للمواطن الطعن بالقرار من خلال هيأة الطعن للنظر بشأنه .

ولفت إلى أن المؤسسة قررت اتباع آليات جديدة تشمل تعديل بعض الإجراءات وإزالة حلقات روتينية كانت تعرقل العمل، إلى جانب رفدها بفريق جديد من الإداريين والموظفين لغرض رفع وتيرة العمل وإنجاز أكبر عدد من الملفات بالسرعة القصوى .

وأوضح كسار أن الهيأة على ضوء هذه التغييرات، أنجزت جميع طلبات التظلم المتراكمة من الأعوام السابقة التي تجاوز عددها 2000 معاملة، على دفعات متتالية، منبها في الوقت نفسه إلى أنها بصدد الانتقال إلى العمل الإلكتروني لإنجاز وأرشفة الإضبارات، لضمان سهولة الوصول إليها عند التحقق من ملفات المتظلمين، عبر إدخالها في منظومة إلكترونية يتم من خلالها تزويد كل معاملة برقم وإدراجها ضمن قاعدة بيانات .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here