الموظف والسجين السياسي الدكتور حامد رحيم يشارك في اعمال المؤتمر  العلمي بجامعة الكوفة

0
164

تحرير: كاظم محمد الكعبي

شارك الموظف والسجين السياسي الدكتور حامد رحيم اليوم , الخميس ,في اعمال المؤتمر العلمي السابع الذي اقامته كلية الادارة والاقتصاد في جامعة الكوفة والذي حمل عنوان ( تكامل العلوم الادارية والاقتصادية في ظل التحول الرقمي لنماذج الاعمال وتحديات الابتكار) .

المؤتمر افتتح من قبل رئيس جامعة الكوفة أ.د ياسر لفته حسون الذي اشار في كلمته الى أهمية عقد هذه المؤتمرات لتبادل الافكار والتعرف على أخر ما توصل له العالم ومواكبته، مبينًا مفاهيم التكامل والتحول الرقمي والابتكار لافتًا إلى دورها الفعّال في ظل التطور التكنولوجي الحاصل.

فيما قدم د. حامد الربيعي بحثا علميا بعنوان ( الطاقة البديلة وتأثيرها على الدول الريعية… العراق أنموذجا) دعا فيه لاعتماد التفكير الاستراتيجي بالتعامل مع مستقبل النفط عبر الاخذ بنظر الاعتبار سيناريو نجاح البدائل.

الربيعي حلل خصائص سوق النفط الحالية على ضوء فرضية احتكار القلة وتوزان المنتج في ظل هذا السوق واحتمالية تحوله الى سوق منافسة احتكارية وتوازن المنتح في هذا السوق ، ومن ثم انعكاس ذلك على الاقتصاد العراقي.

المؤتمر اعتمد اكثر من 80 بحثاً من جميع الجامعات العراقية و خمسة بحوث من جامعات عربية.

كما شهد المؤتمر حضور عدد كبير من الأساتذة والباحثين و عدد من اعضاء مجلس محافظة النجف الاشرف وعمداء الكليات ومديري الدوائر في المحافظة وشخصيات اكاديمية.

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here