وفد مؤسسة السجناء يشارك في انطلاق مؤتمر المدرسة الحكومية الإلكترونية الأول

0
177

تحرير : كاظم محمد الكعبي
تصوير : احمد محسن

شارك وفد مؤسسة السجناء السياسيين برئاسة مدير قسم العلاقات العامة الدكتور احمد الساعدي اليوم ، الاربعاء ، في المؤتمر الذي اقامته وزارة التربية العراقية بالتعاون مع شركة تعليم  لتدريب وتاهيل الكوادر البشرية وخدمات الموارد البشرية وخدمات التعليم والتطوير  والذي جاء تحت شعار ، “من الفكرة إلى الواقع: المدرسة الحكومية الإلكترونية، دراسة تلائم صناع المستقبل” وذلك على قاعة كلكامش في فندق بابل.

وقال الساعدي ، شهد المؤتمر حضورًا رسميًا رفيعًا ضمّ كبار مسؤولي وزارة التربية، وممثلين عن رئاسة الوزراء، ومؤسسات حكومية ومدنية، ونخب أكاديمية، ومهتمين بتطوير التعليم في العراق .

وقد القى وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري كلمة عبّر فيها عن إيمان الوزارة بأهمية المدرسة الإلكترونية في توفير حلول للاكتظاظ في المدارس، وتقديم تجربة تعليمية متميزة عبر الإنترنت، وتمكين الطلاب من استخدام التكنولوجيا بشكلٍ فاعل، وتحقيق الجودة ومؤشرات الأداء المتميزة في التعليم عن بعد، وتوفير بدائل للتعلم في المناطق النائية.

تخلّل المؤتمر عرضٌ تقديميٌّ افتتاحيٌّ للمدرسة الإلكترونية، قدمه مستشار دولة رئيس الوزراء الدكتور عدنان السراي، مؤكدًا على ضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة في مختلف المجالات، ولا سيما التعليم، ودور المدرسة الإلكترونية في تعزيز التنمية وتحقيق مستقبلٍ أفضل للعراق.

وقدم المدير التنفيذي للمدرسة الإلكترونية شرحًا دقيقًا لآليات عمل المدرسة، موضحًا أهميتها للوزارات والمديريات والمؤسسات التعليمية، وعرضًا تقديميًا شاملًا لميزاتها وفوائدها.

تخلّل المؤتمر جلساتٌ نقاشيةٌ شارك فيها ممثلون عن مختلف مديريات التربية في المحافظات العراقية، ومؤسسات تعليمية، ومؤسسة السجناء السياسيين، حيث تمّ تبادل الأفكار والخبرات حول سبل تطوير المدرسة الإلكترونية.

هذا وقد رافق الدكتور الساعدي مديرة قسم الدراسات في المؤسسة  السيدة اعتماد محمد سعيد.

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here