السلطاني خلال لقائه بمحافظ واسط : التعاون بين المؤسسة والمحافظة سيسهم في استحصال حقوق شريحة السجناء

0
1399

تحرير: كاظم محمد الكعبي
تصوير: احمد محسن

التقى معالي رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني اليوم ، الثلاثاء ،محافظ واسط الدكتور محمد جميل المياحي مهنئاً بتسنمه منصبه الجديد، داعيا الله جل ثناؤه ان يوفقه لخدمة هذه المحافظة وابنائها لاسيما الشريحة المضحية منهم. وبحث الطرفان حقوق وامتيازات المشمولين بقانون مؤسسة السجناء السياسيين وفي مقدمتها الحصول على قطع الأراضي السكنية.

الدكتور السلطاني اثنى على محافظ واسط لاهتمامه الخاص بشريحة السجناء السياسيين في المحافظة، قائلا: ان نسبة غير قليلة من المشمولين بقانون المؤسسة في هذه المحافظة حصلوا على استحقاقهم من الأراضي السكنية ونأمل ان تحصل النسبة الأكبر منهم على هذا الحق الذي كفله القانون لهم بالتعاون والتنسيق مع المحافظة، مؤكدا ان تعاون المحافظة والمؤسسة والمشمولين بقانونها سيسهم في استحصال الحقوق وإدارة هذا الملف بفاعلية خدمة لهذه الشريحة التي تستحق منا الكثير لمواقفهم وتاريخهم المشرف.

من جهته قال محافظ واسط : ان هنالك تعاونا وعملا مشتركا مع مؤسسة السجناء السياسيين، وان متطلبات تقديم الخدمة لهذه الفئة المضحية هي واجب أخلاقي قبل ان يكون واجبا وظيفيا، مؤكدا عزم المحافظة على توزيع قطع الأراضي لأكبر عدد من السجناء السياسيين، مبينا : ان لدينا افكار في تنظيم هذا الملف بالتعاون مع المؤسسة، وسنعمل معا لخدمة هذه الشريحة.

وفي ذات السياق التقى رئيس المؤسسة رئيس مجلس المحافظة علي حسن سليمون، والسادة والسيدات أعضاء المجلس مباركا ومهنئا للسيد رئيس المجلس داعيا الله سبحانه ان يوفق الجميع لإدارة مسؤولياتهم تجاه خدمة المحافظة وابنائها، مؤكدا ضرورة إكرام الفئات المقارعة للبعث المنحل من أصحاب المواقف الخالدة، وإنصافهم بتخصيص قطع أراض أو وحدات سكنية تليق بجهادهم وما تعرضوا له من اضطهاد وتنكيل هم وأسرهم الكريمة في هذا الطريق .

هذا وحضر اللقاء أعضاء مجلس محافظة واسط ونائب محافظ واسط الإداري السيد غضنفر البطيخ ومدير عام دائرة شؤون المديريات واللجان الخاصة السيد جبار موات كسار ، ومدير مديرية واسط السيد قاسم محمد حسن.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here