مؤسسة السجناء السياسيين وبالتعاون مع العتبة العباسية تنظم برنامجا تثقيفياً للسجينات السياسيات

0
269

تحرير / أحلام رهك

نظّم قسم شؤون المرأة بالتعاون مع مركز الثقافة الأسريّة في العتبة العباسية اليوم ، الجمعة ، برنامجاً تثقيفياً بعنوان (تألق وإبداع) لمجموعة من السجينات والمعتقلات وزوجات السجناء وذويهم على قاعة مزرعة السدر النموذجية وذلك ليومي الجمعة والسبت  .

وقالت مديرة القسم الست سعدية عذيب : بعد زيارة العتبات نظم القسم رحلة ترفيهية الى مزارع العتبة العباسية  (الحزام الأخضر) .

وبعدها تم توثيق قصص السجينات في (مؤسسة الوافي ) وذلك لتسليط الضوء على المظلومية والمعاناة التي لاقينها في أيام السجن وكذلك محنة التسفير والمعاناة والمخاطر التي واجهتهن في الطرق الوعرة.

وأضافت عذيب : لقد استُهل البرنامج بقراءة آي من الذكر الحكيم ،ومن أجل معرفة الذات  قدّمت مرشدة المركز الست منال داخل محاضرة بعنوان (التقدير الذاتيّ) بينت فيها أهمية تعزيز المرأة ثقتها بنفسها لتفادي الغزو الفكريّ الذي يبعدها عن مهامها الأساسية ويفقدها هويتها التي خلقها الله عليها وكرّمها لتكون زوجة وأمًّا صالحة ،

فيما قدّمت المرشدة  فقرة تفاعلية بعنوان (صورة وتعليق)،وكانت فقرة المسابقات الثقافية المنوعة  ضمن منهاج اليوم السبت مع السيدة زهراء فائز فضلا عن استقبال الاستشارات والمداخلات.

هذا واختتم البرنامج بالإجابة عن أسئلة الحاضرات المتنوعة ضمن فقرة (منكم وإليكم) قدمتها المرشدتان مريم المعمار وكواكب عبد الستار.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here