الدكتور السلطاني ومحافظ ميسان يتفقان على زيادة حصة السجناء من قطع الأراضي

0
932

تحرير: كاظم محمد الكعبي

التقى معالي رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني اليوم، الاربعاء، محافظ ميسان السيد حبيب ظاهر  الفرطوسي مهنئاً بتسنمه منصبه الجديد، سائلا الباري   “جل ثناؤه” ان يوفقه لخدمة المحافظة وابنائها لاسيما الشرائح المضحية في زمن الدكتاتورية.

كما تحدث الطرفان عن الدور البطولي لأبناء مدينة ميسان في مقارعة الطاغية، والتاريخ المشرف لشباب هذه المدينة التي عانت الويلات في زمن الدكتاتورية، وضرورة انصاف هذه الفئات التي ضحت بالغالي والنفيس من أجل الاطاحة بالنظام الاستبدادي المباد وعلى رأس هذه الشرائح سجناء الرأي الذين غيبوا في زنزانات البعث الظالم وقضوا زهرة شبابهم في سجون الطاغية.

وتحدث الدكتور السلطاني عن حقوق المشمولين بقانون المؤسسة لاسيما حق استحصال قطعة الأرض، وضرورة ان تبذل المحافظة وسعها لتنال هذه الشرائح حقها.

كما طرح السلطاني إمكانية شراء المؤسسة لقطعة ارض تعدها المحافظة ضمن التصميم الاساس لها.

من جهته اثنى السيد المحافظ على جهود المؤسسة في تقديم الخدمات المتنوعة لهذه الشرائح، واعدا بالعمل  من أجل غلق هذا الملف بشكل تام من خلال زيادة حصة هذه الشريحة من الخطة السنوية لتوزيع قطع الاراضي.

وفي الختام شكر رئيس المؤسسة جهود السيد المحافظ  وتعاونه مع مؤسسة السجناء السياسيين في رفع الغبن عن هذه الشريحة من أجل استيفاء حقوقهم التي أقرتها لهم قوانين العدالة الانتقالية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here