استقبلت مؤسسة السجناء السياسيين اليوم الثلاثاء وفدا من وزارة المالية قسم الدعاوى للتنسيق مع قسم تكنلوجيا المعلومات وقسم شؤون المواطنين في المؤسسة بشأن تزويد المؤسسة بالمعلومات ومقتبسات الحكم لمن صودرت أموالهم المنقولة وغير المنقولة من السجناء السياسيين.
مدير قسم تكنلوجيا المعلومات السيد نمير حمد كزار بيّن للوفد ان البرامج التي أعدتها المؤسسة للتعامل مع المنصات الحكومية لبرنامج حكومة المواطن الالكترونية ساهمت بتحقيق إنجازات كبرى للمشمولين بقانون المؤسسة ونقلات نوعية في العمل الوظيفي والتنسيق مستمر مع جميع الوزارات التي لها ارتباط بعمل المؤسسة ومنها وزارة المالية داعيا الى التواصل المباشر لتذليل الصعوبات والربط الالكتروني عبر البرامج والنوافذ الحكومية لتسهيل وصول كتب المصادرة والمعلومات التي تعتمد عليها المؤسسة في التصديق على الأسماء التي تروم شمولها بقانون المؤسسة.
فيما أضاف مدير قسم شؤون المواطنين السيد محمد علي محمد : ان المؤسسة في تنسيق مستمر مع عدد من الوزارات والدوائر لشمول المروجين بقانون المؤسسة من جهة وكذلك تسهيل حصولهم على حقوقهم التي نص عليها القانون كوزارة الداخلية وهيأة التقاعد الوطنية، وهيأة المساءلة والعدالة، وغيرها من مؤسسات الدولة مضيفا ان العمل الالكتروني سواء كان مع وزارات الدولة او مع المواطن سهل جميع الإجراءات وسرع في انجاز المعاملات، فالمعاملة التي كانت تنتظر أشهراً بسبب المخاطبات والإجراءات الروتينية اليوم تتم خلال أيام معدودة.
المبرمج في قسم تكنلوجيا المعلومات إبراهيم ناظم نوري بيّن للوفد عمل المؤسسة الالكتروني وآلية التعامل مع البرامج، موضحا كيفية ملء الاستمارة الالكترونية من قبل المؤسسة وكيفية الإجابة الإلكترونية من قبلهم .
من جهته اثنى رئيس الوفد السيد مثنى كاظم ياسين مدير قسم الدعاوى في وزارة المالية على الجهود الكبيرة التي يبذلها موظفو تكنلوجيا المعلومات وشؤون المواطنين في اختصار الوقت وتلافي التأخير في إنجاز المعاملات وكذلك الدقة والانسيابية في العمل واختزال الروتين في المخاطبات من خلال الاستخدام الالكتروني الأمثل، مضيفا انه امام تجربة ناجحة تواكب التطور الالكتروني من جهة وتتماشى مع التوجه العام للدولة في التحول الالكتروني في جميع مفاصل الدولة مؤكدا انه سيقوم بعكس هذه التجربة في دائرته مع نقل تفاصيلها للمسؤولين في الدائرة ولا يمكن تجربة كهذه ان ترفض من قبلنا .
هذا وقد اطلع مدير قسم شؤون المواطنين الوفد على آليات العمل وانسيابية انتقال المعاملة عبر المسؤولين والاقسام في المؤسسة وتعريف المواطن بسير معاملته أولا بأول عبر الرسائل النصية.