مؤسسة السجناء السياسيين تشارك في الأسبوع الادبي لاتحاد الادباء والكتاب في العراق

0
505

تحرير : كاظم الكتبي
تصوير : طيف طه

شاركت مؤسسة السجناء السياسيين في افتتاح فعاليات الأسبوع الادبي لاتحاد الادباء والكتاب في العراق صباح اليوم السبت حيث حضر ممثل دائرة العلاقات العامة والإعلام السيد نعيم ياسين جلسة الافتتاح.

مشاركة المؤسسة كانت بجناح خاص لإصدارات الكتب والروايات من السلسلة الذهبية لادب السجون التي اصدرتها المؤسسة فيما سبق وكذلك بعض المذكرات التي اصدرها السجناء السياسيين و التي كشفت عن حقبة البعث والقمع الذي مارسه بحق الشعب العراقي.

وأشاد ياسين في تصريح صحفي إن مثل هذه الفعاليات ليست جديدة على اتحاد الادباء الذي احتضن خيرة أدباء وشعراء العراق ، كما أنها تدل على أن العراق بلد المعرفة والقراءة، ودعا ممثل الدائرة الإعلامية كافة الادباء والكتاب إلى التعاون مع مؤسسة السجناء السياسيين وان المؤسسة سوف تقدم كل ما يحتاجه الاديب في إنجاز مشروعه الذي يحكي قصة معاناة العراقيين مع الدكتاتورية لا سيما ما كان يجري في السجون المغلقة.

وعلى هامش الجلسة الافتتاحية دعا ممثل الدائرة الإعلامية إدارة اتحاد الادباء إلى زيارة المؤسسة كخطوة في اتجاه توثيق وتوطيد العلاقة بين الجانبين.

هذا وحضر فعالية اليوم معاون مدير دائرة العلاقات والإعلام السيد عدنان فرج ومدير قسم الشؤون الثقافية  السيد بشير الماجد وعدد من موظفي الدائرة.

 

 

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here