قسما التقاعد وتكنلوجيا المعلومات يحتفون بنجاح البرامج الالكترونية التقاعدية

0
475

تحرير: كاظم الكتبي

احتفى قسما التقاعد وتكنلوجيا المعلومات في المؤسسة اليوم الخميس بنجاح البرامج الالكترونية التقاعدية وبالجهود المبذولة من قبل موظفي القسمين للنجاح الكبير الذي حققاه في مجال العمل الالكتروني.

السيد معاون مدير عام دائرة شؤون المديريات السيد محمد جاسم محمد بارك للقسمين الجهود الكبيرة والمثابرة في العمل من اجل انجاز البرامج الالكترونية التقاعدية تسهيلا للسجين السياسي وبديلا عن المراجعة وتحمل عناء المجئ للمؤسسة .

واضاف جاسم  ان قسم التقاعد سيقوم بالمستقبل القريب بعملية ربط شبكي مؤمن (انترانتيت) بين المؤسسة وهيأة التقاعد الوطنية مما يسهم في تعزيز الخدمات بينهما ولتكون حلا لأسباب قطع او تباطؤ خدمة الانترنت كما يسهم الربط الشبكي بتبادل البيانات بكل سهولة وسلاسة.

من جانبه شكر مدير قسم التقاعد السيد امير محمد تقي موظفي قسم تكنلوجيا المعلومات وموظفيه على هذه الجهود الاستثنائية، مثنيا على مدير قسم تكنلوجيا المعلومات السيد نمير حمد كزار وفريق عمله المميز الذين واكبوا تطور البرنامج ومعالجة البيانات والمشاكل التي تطرأ.

من جهته شكر السيد نمير حمد كزار فريق قسم التقاعد على هذا التكريم والاحتفاء مبينا ان هذه البرامج هي من البرامج الرائدة في مؤسسات الدولة بشهادة دائرة مركز البيانات الوطني في الامانة العامة حيث بينت ان هذه الخدمة هي الثانية على العراق بعد وزارة الداخلية في ربط المواطن بالحكومة الكترونيا، موضحا ان ميزة هذه الخدمة هي ربط المواطن بدائرتين حكوميتين.

مما تجدر الإشارة اليه ان المؤسسة اطلقت مجموعة من الخدمات الالكترونية في اطار سعيها لتبسيط الإجراءات ومنها صحة الصدور الإلكترونية و استمارة الطلبات الإلكترونية و خدمة استفساراتي الإلكترونية و الاستمارة الإلكترونية الخاصة بكتابة سير السجناء الذاتية و استمارة التقديم على خدمة الرعاية الصحية للمشمولين و استمارة تظلم المتقدمين للشمول بقانون المؤسسة و استمارة تخفيض الأجور الدراسية للكليات الاهلية الصباحية والمسائية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي و استمارة تكريم الطلبة المتفوقين و استمارة تصحيح بيانات المشمولين و استمارة التقديم على الحج وغيرها من البرامج والخدمات.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here