قسم المخازن في المؤسسة: أمانة وظيفية وجهود استثنائية

0
1577

تقرير / أحمد رسن …
يحظى قسم المخازن باهمية خاصة في اهتمام مؤسسة السجناء السياسيين كونه النافذة الوحيدة التي يتم من خلالها ادخال واخراج جميع الموجودات والمواد العامة، وهذا الاهتمام الاستثنائي بقسم المخازن نجده في كل وزارات ودوائر الدولة والقطاع الخاص لما له من اهمية فائقة.
وبين مدير قسم المخازن في المؤسسة الاستاذ رسول لعيبي: ان القسم الذي يرتبط بالدائرة الادارية والمالية لديه إحصائيات دقيقة بموجودات المؤسسة واسماء وعناوين الموظفين الوظيفية والسكنية، الذين بذمتهم هذه الموجودات كافة، كما ان هناك مسؤوليات اخرى يتحملها القسم وتقع على عاتقه وهي استلام المواد المستهلكة بموجب موافقات أصولية ورفع التوصيات بشان تشكيل لجان شطب وتقدير وبيع تلك المواد سواء عن طريق المزايدة العلنية او بدونها وحسب كمية المواد، وبعد نشر الاعلان عنها في الجريدة الرسمية، ويتم ذلك حسب قانون بيع وايجار أموال الدولة رقم (21) لسنة (2013) المعدل.

واستطرد: هناك مسؤولية أخرى يقوم بها القسم وهي مطالبة المديريات كافة بتشكيل لجان شطب وتقدير وبيع المواد المستهلكة في دوائرهم. اما من ناحية الأمور الفنية فقسم المخازن يقوم بتصنيف المواد حسب الصنف والنوع ووضعها في مخازن خاصة بها.
وقال معاون مدير القسم ليث شاطي: ان قسمنا يضم شعبتين هما شعبة الموجودات الثابتة (الأثاث والكهربائيات) وشعبة القرطاسية والمواد العامة، حيث نقوم بواجبنا في التدقيق ومتابعة وتطوير عمل هاتين الشعبتين والارتقاء بادائهما نحو الافضل دائما، واشار: يتولى مسؤولية هاتين الشعبتين موظفان من ذوي الخبرة والاختصاص، ومعروفان لدى ادارة القسم بالنزاهة والكفاءة الوظيفية.

وافاد شاطي ، خلال الفترة من(1/1/2019) لغاية (31/5/2019) تم استلام وفحص وادخال ( 325 ) مادة مخزنيا المشتراة من قبل لجنة المشتريات بموجب مستندات ادخال مخزني (70) وتسليمها الى الجهات التي طلبتها في المؤسسة، استنادا الى موافقات اصولية وبموجب مستندات اخراج (71)، ويتم تجهيز دوائر مقر المؤسسة بمواد الاثاث والكهربائيات المتوفرة في شعبة الموجودات الثابتة، كما تم استلام ( 264 ) مادة مستهلكة من اقسام ودوائر المؤسسة وادخالها في مستندات الادخال وسجلات المواد المستهلكة وتم تقديم طلب الى السيد المدير العام لتشكيل لجان شطب وتقدير وبيع تلك المواد.
فيما اشار مسؤول شعبة القرطاسية والمواد العامة الاستاذ مالك مراد علي: خلال الفترة من (1/1/2019) لغاية (31/5/2019) تم استلام وفحص وادخال ( 52185 ) مادة من مواد القرطاسية والمواد العامة التي تم شراؤها عن طريق لجنة المشتريات في المؤسسة وادخالها مخزنيا بموجب مستندات ادخال (70) ويتم حاليا تجهيز دوائر المؤسسة من تلك المواد استنادا الى موافقات اصولية بموجب مستندات اخراج (71).

وفي الختام اوضح لعيبي: على الرغم من قلة عدد موظفينا فان قسمنا يقوم بواجباته الوظيفية على اكمل وجه ويسعى دائما لتطوير ذاته ووضع خرائط جديدة للعمل المخزني ولذلك فنحن نقيم الدورات والندوات وورش العمل كي نواكب التطور الحاصل في العمل والادارة المخزنية وصولا لاستخدام الآليات والطرق الحديثة والاستفادة من تجارب الآخرين سواء في داخل البلاد اوخارجها. مؤكدا: كل ذلك يتم بدعم واسناد مباشر من المؤسسة ورئاستها التي تتابع عن كثب قسم المخازن وعمله كونه يمثل موجودات المؤسسة وما يعني ذلك بالنسبة للمال العام.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here