سجناء كركوك: أكثر من (29) مليون تعويضية خلال النصف الاول من عام 2019

0
3311

تقرير / ثائر عبد الخالق …
كركوك مدينة عراقية ضمت بين جنبيها كل أبناء الشعب العراقي بتنوعاته وأمزجته ، صبرت على الضيم وبقيت أنشودة الوطن مخيالها الإنساني ترحب بكل قادم إليها من أقصى البلاد إلى أقصاها تنشد السلام على الأرض ، وتحترم كل الأديان والطوائف ،تقول دائما في أهازيجها الشعبية ، كركوك بيت كبير من بيوت الله ما أجملك من مدينة عراقية ، في دروبها وحواريها الجميلة تجد الجدات العراقيات وهن يسردن بلا ملل حكايات وأمجاد العراق وهن يداعبن مغازلهن بأيديهن الكريمات.
أعلنت مديرية سجناء كركوك صرف أكثر من (29) مليون دينار مبالغ تعويضية عن كل يوم سجن والبالغة (40) ألف دينار ، وكذلك صرف أجور علاج حسب الضوابط والقوانين المعمول بها خلال هذه السنة ، وإستحصال (62) مليون دينار في مختلف القضايا التي تخص عمل المديرية من معاملات وملء بيانات الترويج للذين يرومون الشمول بقانون المؤسسة ، وصرف أكثر من (7) ملايين دينار أجور دراسية.
وقال مدير مديرية سجناء كركوك الأستاذ ناظم عسكر موسى : إن عدد المراجعين للمديرية خلال النصف الحالي من السنة قد تجاوز الـ (5) آلاف مراجع فيما يخص عمل المديرية من معاملات وملء بيانات الترويج أو اخذ إفادات الشهود أو تقديم الكفالات .

مبينا إن عدد الملفات المرسلة إلى اللجنة الخاصة تجاوزت الـ (2063) ملفا، فضلا عن وجود (600) ملف في المديرية قيد الإنجاز، بالإضافة إلى وجود (458) ملفا للترويج الجديد.

من جانبه أكد مدير الإدارة في المديرية سامي سعدون كاظم إن عدد كتب الصادر للنصف الحالي من السنة بلغ (1871) كتابا ، وبلغت الكتب الواردة للمديرية من الدوائر المختلفة (559) كتابا.

وقد أوضحت مسؤولة الشعبة القانونية مرال زينل حسن إن عدد المصدق عليهم للشمول بقانون المؤسسة بلغ (682) طلبا ، وردّ الطلب لـ (3352) ملفا، بينما تم إنجاز (952) تظلما وإرسالها إلى هيأة الطعن في المقر العام ، فضلا عن اكمال (504) كفالات لمن شملوا بقانون المؤسسة و (298) تعهدا خطيا .

وفي السياق نفسه أفاد مسؤول الوحدة الإعلامية والحاسبة والمعلوماتية محمد برهان فاضل قيام وحدة الحاسبة والمعلوماتية بطباعة الكتب وأرشفتها بمحتوياتها كافة من كتب وتأييدات وقرارات ومقتبسات حكم وإفادات ومستمسكات ثبوتية  .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here