السجين السياسي مندوب مكي ينال شهادة الدكتوراه في كلية التربية البدنية – جامعة البصرة

0
423

ناقشت اطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة البصرة اليوم ، الاحد، للسجين السياسي الباحث (مندوب مكي عاتي) والموسومة ((الجدارات القيادية المهنية من خلال استراتيجية الموارد البشرية في الارتقاء بأداء الهيئات الإدارية للأندية الرياضية بكرة القدم في العراق)) .
واحتوت الاطروحة التي أشراف عليها (أ.د عبدالحليم جبر نزال) والدكتور(أ.د عبد الرضا فرج بدراوي) وركز فيها الباحث على ضرورة إضافة مهارات وجدارات قيادية جديدة للإداريين في المؤسسة من خلال اتباع استراتيجيات وسياسات مختلفة في سبيل تحقيق ذلك الأمر الذي يتطلب توافر مجموعة من الجدارات القيادية المهنية ودورها لخلق استراتيجية الموارد البشرية للارتقاء بالأداء المنظم في الأندية الرياضية .
وهدفت الاطروحة بناء وتطبيق مقياس اتقان الجدارات القيادية المهنية ومقياس استراتيجية الموارد البشرية ومقياس الأداء المنظم في الهيئات الادارية للأندية الرياضية والتعرف على العلاقة بين اتقان الجدارات القيادية المهنية في الهيئات الادارية واستراتيجية الموارد البشرية.
وكانت اهم الاستنتاجات ، ان المقاييس التي صممها الباحث قادرة على الكشف عن مستوى الجدارات القيادية المهنية واستراتيجية الموارد البشرية والارتقاء بالأداء التنظيمي للهيئات الإدارية للأندية الرياضية بكرة القدم .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here