العامري خلال استقباله وفد مؤسسة السجناء: قطع استحقاقات الشهداء والسجناء مخالفة صريحة للقانون والدستور

0
1470

زار وفد مؤسسة السجناء السياسيين برئاسة الدكتور حسين السلطاني اليوم، الخميس، رئيس تحالف الفتح الاستاذ هادي العامري في مكتبه الرسمي ،وضم الوفد في عضويته مدير عام الدائرة القانونية ومدير عام الدائرة الادارية والمالية اضافة لمدير مكتب رئيس المؤسسة ، وقد حضر اللقاء الاستاذ كاظم عويد رئيس مؤسسة الشهداء .
إستهلّ الدكتور السلطاني حديثه مع الحاج العامري بشكره له على إتاحة الفرصة لوفد المؤسسة باللقاء بسيادته وأثنى على دعمه المستمر للشرائح المضحية من السجناء وعوائل الشهداء الكريمة .
وتحدث معالي رئيس المؤسسة مفصلا عن قرار الحكومة الاخير بشأن حقوق المشمولين بقانون السجناء والشهداء وما يترتب عليه من أثار سلبية على أبناء هاتين الشريحتين اللتين تعرضتا الى أقسى إنواع الإضطهاد والمعاناة والحرمان في زمن النظام البائد من جهة ولا تزال لم تحصل إلا على النزر اليسير من حقوقها التي أقرها لهم القانون من جهة أخرى ، وبالتالي كانت تإمل من حكومة السيد الكاظمي أن تولي حقوق السجناء والشهداء عناية خاصة وتضع لها خطة عملية لتأمينها وفق سقوف زمنية محددة لا ان تسعى لتقليصها .
من جانبه رحب الحاج العامري بوفد المؤسسة وأعرب عن تقديره واحترامه العالي لشريحة السجناء وعوائل الشهداء قائلا ؛ إنّ شريحة السجناء وعوائل الشهداء يمثلون مفخرة من مفاخر شعبنا وانا شخصيا أقبل أيادي الجميع .
وأضاف : إنّ قرار الحكومة المتعلق بحقوق الشهداء والسجناء غير قانوني، لان هذه الحقوق قد شرعت بقانون ولا يمكن المساس بها إلا أن تعدل بقانون ، وبالتالي لايحق لأي جهة أن تخرق القانون لأي سبب كان ، مشدداً على تضامنه مع جميع ضحايا النظام السابق والوقوف مع شريحة السجناء السياسيين وذوي الشهداء .
هذا وأكد على ضرورة بيان مظلومية الشهداء والسجناء السياسيين ، وإظهار ما تعرضت إليه هذه الشرائح الكريمة من إضطهاد فاحش وقمع قلّ نظيره في تاريخ العراق الحديث من قبل الأجهزة القمعية للنظام البائد ، هذه المسؤلية تقع على عاتق المؤسستين بشكل خاص والمشمولين بقانونيهما بشكل عام ، مؤكداً على وسائل الاعلام كافة أن تتحمل مسؤولياتها تجاه هاتين الشريحتين واظهار مظلوميتهم من جهة وبيان المواقف المشرفة لهم في رفض الظلم والوقوف بوجه الطاغوت والانحياز الى حقوق شعبهم وكرامة مجتمعهم من جهة أخرى .
وفِي ختام اللقاء شكر معالي رئيس المؤسسة موقف الحاج العامري ، ودعاه الى بيان هذه الحقائق الى سيادة رئيس الوزراء من أجل أن نتعاون جميعا لإنصاف هذه الشرائح المضحية وإعطائها المكانة اللائقة بها .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here