اجتماع تنسيقي مشترك بين مؤسسات العدالة الانتقالية

0
285

شاركت مؤسسة السجناء السياسيين اليوم ،الاربعاء، في الاجتماع التنسيقي الثاني الذي عُقد في مؤسسة الشهداء والذي جمع الدوائر الاعلامية في مؤسسات العدالة الانتقالية لمناقشة سبل الإرتقاء بالأداء الإعلامي .
وقال الاستاذ احمد رسن الذي مثل المؤسسة : ان المجتمعين ناقشوا بشكل مستفيض آليات وسبل تحقيق الأهداف الإعلامية لهده المؤسسات طبقا للدستور والقوانين النافذة، وذلك من خلال كشف وتعرية جرائم النظام البعثي المقبور، وتوثيق وحفظ قصص الشهداء والضحايا والمغيبين والسجناء والمعتقلين السياسيين.
واضاف رسن، ان اجتماع اليوم قد اسفر عن تفاهمات مهمة بين المؤسسات الثلاث ومنظمات المجتمع المدني، بما يؤدي الى إيصال رسالة العدالة الانتقالية واهدافها النبيلة في تحقيق الإنصاف والعدالة الاجتماعية وبالتالي المصالحة الوطنية.
تجدر الإشارة إلى ان الاجتماع السابق كان قد عقد في مقر هيئة المسائلة والعدالة، على أن يعقد الاجتماع القادم في مقر مؤسسة السجناء السياسيين.
يذكر ان الاجتماع ضم مدير عام دائرة العلاقات العامة في هيئة المسائلة والعدالة السيد حيدر حسين العكيلي ومديردائرة العلاقات العامة والاعلام وتوثيق جرائم حزب البعث في مؤسسة الشهداء السيد كفاح حيدر فليح وممثل منظمة شواهد لحقوق الانسان السيد محمد حردان اضافة لممثل مؤسسة السجناء السياسيين وممثل عن منظمات المجتمع المدني.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here