المؤسسة تكرم أصحاب الكفاءات العلمية

0
547

كرمت مؤسسة السجناء السياسيين اليوم ،الاحد، نخبة من السجناء والمعتقلين السياسيين الذين أكملوا دراساتهم الجامعية العليا، في إطار تشجيع العلم والعلماء.
وقال رئيس المؤسسة الدكتور حسين السلطاني في كلمته التي افتتح بها حفل التكريم، بعد أن رحب بالحاضرين وإبدى تهنئته الحارة لجيشنا الباسل والشرطة العراقية البطلة بمناسبة أعياد التأسيس الخالدة: ان العلم قد حظي بمكانة خاصة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وذلك لأهميته في تربية الإنسان وتحقيق النجاحات في مختلف مجالات الحياة.
وأضاف السلطاني: لكن العلم وحده لايكفي فحتى يتحقق النجاح لابد من ان يقترن بالتقوى والتغذية الروحية المستمرة، لذلك في الوقت الذي نبارك فيه للأخوة الحاصلين على الشهادات الجامعية العليا من السجناء والمعتقلين السياسيين ونشد على أيديهم، فاننا ندعوهم إلى التمثل بالجانب الآخر من الشخصية الإنسانية والذي هو الجانب الروحي والذي بدونه لا يكون الإنسان إنسانا.
وبين مدير قسم العلاقات والإعلام الأستاذ ماجد حسين رهك: ان التكريم شمل السجناء السياسيين الذين حصلوا على شهادة الدكتوراه وشهادة الماجستير للعام الدراسي 2019 / 2020 وكذلك الذين حصلوا على شهادة البكالوريوس بتفوق، وان المؤسسة مستمرة بتكريم المشمولين بقانون المؤسسة من الذين يكملون دراساتهم العليا وذلك بشكل دوري سنوي.
وقد أبدى المكرمون شكرهم وتقديرهم للمؤسسة التي قدمت لهم كل المساعدة الممكنة والتي لولاها لما تمكنوا من أكمال دراساتهم الجامعية وحققوا أحلامهم التي حرمهم منها النظام المقبور.
هذا وقد حضر مراسيم وحفل التكريم مدير عام دائرة العلاقات والإعلام والشؤون الثقافية الأستاذ وسام الزبيدي ومدير عام الدائرة القانونية الأستاذ علي النوري ومدير عام دائرة الإقتصاد والإستثمار الأستاذ محمد خزعل ومدير عام الدائرة الإدارية والمالية الأستاذ خلف زيدان وحشد من السجناء والمعتقلين السياسيين.

 








ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here