مديرية سجناء بابل: تسهيل في الاجراءات وانسيابية في العمل

0
131

تقرير : ثائر الصفار _كاظم محمد …
أشرقت الشمس على بابل وصار في أرضها دهش وقشعريرة وانتشرت في براريها روائح الآس والياسمين وفاحت رائحة البخور الراكدة في ظلمات معبدها حيث يجلس مردوخ الكبير على منصة المحجر) بابل مدينة المسلة التي نصت كينونتها على الحقوق الإنسانية والأخلاقية ، المسلة التي كانت إبهاماً أشبه بالصمة تتجسد فيها قوانين البشرية في زمن كانت لا زمن فيه غير حضارة بابل ولا عالم هنالك يسود الارض غير ارض بابل .
بابل قصة الطوفان والسبي والحروب ، بابل قصة الوجود وحكايات الملوك والأمراء ، بابل الزقورة ومحط النسور والخيلاء ، بابل رمز الوجود ، يكفيها عزاً أنها ذكرت في القران الكريم ، وهذا دليل على وجودها الوجودي ، ومن هنا نبدأ بقوانين وأنظمة وحقوق طبقتها مديرية سجناء بابل التي استمدتها من مؤسستها الأم الراعية لحقوق وامتيازات السجناء والمعتقلين والمحتجزين المشمولين بقانونها ، ولكي نبين انجازات هذه المديرية للنصف الأول لهذا العام ، لابد من الإشارة إلى أن مؤسسة السجناء السياسيين تعد اليوم تكوينا اجتماعيا قائما بذاته وراعيا لشريحة وطبقة من طبقات المجتمع العراقي وجزء من مكونه الأصلي فلا توجد مدينة ولا قرية الا وفيها هذا النسيج ، وهذه الطبقة من أبناء مؤسسة السجناء السياسيين.
ومن بابل ارتأينا تسليط الضوء على صرح من صروح مؤسسة السجناء السياسيين ، وهي مديرية سجناء بابل بإدارتها المتميزة المتمثلة بمديرها المهندس البابلي رواء فاضل مطلك وفريق عمله النخبة الفاعلة التي تشاركه النجاح والتميز .
وقال مدير المديرية : بالرغم من أنتشار جائحةـ كوفيد 19 والدوام الجزئي للموظفين لكن التنظيم العالي لمهام المديرية والتوزيع الصحيح للمهام الوظيفية والموظفين وحسب التخصص والاستطاعة هو الذي مكن المديرية من إداء مهامها بشكل انسيابي وفاعل وبالتالي عدم التلكؤ في تحقيق أهدافها المرسومة  خلال هذا العام 2021 ، مبينا إن مراجعي المديرية هم من المشمولين بقانون المؤسسة ممن يطلبون كتب التأييد للوزارات ودوائر الدولة أو المرضى المشمولين بالرعاية الصحية الذين يطلبون الإحالة الصحية أو من الذين يرومون التصديق على أسمائهم كونهم شملوا بقانون المؤسسة ، لافتا إن آلية عملنا تقتضي ترتيب ملفاتهم وتدقيقها خلال فترة زمنية ليست بالطويلة ، وفي حالة وجود ملفات غير مكتملة لكونها تحتاج إلى بعض المخاطبات للدوائر ذات العلاقة كالأدلة الجنائية و الجنسية العامة والمساءلة والعدالة ، نقوم بالمخاطبات للدوائر الأنفة الذكر.
وأضاف إن الملفات بعد ان تكتمل ترسل الى اللجنة الخاصة ، لأجل التصديق ، فيما أكد إن صادر مديريتنا تجاوز 1390 كتاب ، فضلا عن التأييدات التي تجاوز عددها (556) تأييد ، بالإضافة إلى أجور الدراسة والعلاج والمبالغ التعويضية والتي تم تسليمها لمستحقيها فتجاوزت (48458750 )مليون دينار .
من جانبه أكد معاون مدير المديرية حسام كاظم حسين التزام المديرية بتوجيهات وأوامر معالي رئيس المؤسسة الدكتور حسين السلطاني الذي أمر بترحيل جميع الملفات الجاهزة الى اللجان الخاصة ، حيث تم ترحيل جميع المعاملات المكتملة الى اللجان .
وبين حسام : إن متابعة ملف الأراضي في المحافظة تم تكليف السيد عبد الامير منديل مالك مسؤول الشعبة القانونية الذي بدوره تابع مع مديرية بلدية بابل ومديرية بلديات بابل ملف الاراضي وزود المديرية ببيانات محدثة وكاملة عن المستلمين للأراضي من المشمولين بقانون المؤسسة في هذه المحافظة .
ومما تجدر الإشارة إليه قيام مديرية سجناء بابل بمخاطبة مركز صحة النهضة في المحافظة من اجل تلقيح موظفي المؤسسة واتخاذ الاجراءات الصحية المناسبة للتعامل مع هذا الوباء الخطير.
من الجدير بالذكر ان مديرية سجناء بابل من المديريات التي حصدت المرتبة الاولى كأفضل مديرية بين مديريات السجناء في الأعوام الماضية من حيث التنظيم العالي وانسيابية العمل وعملهم كفريق واحد في العمل .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here