وفد مؤسسة السجناء السياسيين يشارك بورشة عن جرائم النظام البائد في الجامعة المستنصرية

0
105

شارك وفد مؤسسة السجناء السياسيين اليوم ، الاحد ، في الورشة التي اقامتها الجامعة المستنصرية / كلية العلوم السياسية والتي اختصت بجرائم النظام البائد .

وتحدث مدير قسم العلاقات والاعلام في المؤسسة ماجد رهك عن معاناة السجناء السياسيين في زمن الطاغية وتضحياتهم والمواقف المؤلمة والعذابات التي مروا بها .

وبعدها تحدثت السيدة وفاء خير الله التي قضت 17 عام في سجون البعث الظالم بشكل موجز عن معاناتها وما مرت به من عذاب والم داخل السجون ، وكيف حكمت بالإعدام وهي حامل وخفف الحكم بعدها الى المؤبد ، كما تطرقت الى قصة ابنتها التي تم ارسالها بعد ولادتها الى بيت زوجها المعدوم ، ولم ترها الا بعد سنتين .

من جانبها قالت السجينة السياسية فاطمة المقدادي التي قضت عشر سنوات في زنازين البعث المظلمة عن معاناة السجينات السياسيات والمعاملة اللانسانية التي كانوا يعاملونها لهن .

تفاعل الحضور مع قصص السجينات والسجناء السياسيين وطالبوا بعقد ندوات لتوعية الجيل الجديد وتعريفهم بمعانات هذه الشريحة وجرم النظام الدكتاتوري الصدامي المجرم.

وفي نهاية الندوة تم عرض فيلم من اخراج السجين السياسي المخرج بشير الحاجم وانتاج مؤسسة السجناء السياسيين ، فيما تم بعد ذلك عرض نتاجات المؤسسة الادبية من سلسلة ادب السجون داخل حرم الكلية .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here