مؤسسة السجناء السياسيين تستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر

0
203

بغداد _ كاظم الكتبي …

استقبل السيد مدير عام دائرة شؤون المديريات واللجان الخاصة الاستاذ جبار موات كسار في مكتبه اليوم ،الأربعاء، وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر في العراق لمناقشة عددٍ من المسائل المطروحة و المتعلقة بالوثائق العائدة الى محتجزي رفحاء بشكل خاص ، مرحبا بممثلة الصليب الاحمر السيدة ( انيسة برتلي ) والوفد المرافق لها وجرى نقاش للعديد من القضايا المتعلقة بملف رفحاء.

وطلب السيد المدير العام خلال اللقاء ان تزود اللجنة الدولية المؤسسة بالمعلومات الكاملة لمحتجزي رفحاء بالسرعة الممكنة من أجل تسهيل الإجراءات والتصديق على اكبر عدد من المروجين لشمولهم بقانون المؤسسة .

ومما أشار اليه السيد كسار : ان الهدف الذي تسعى اليه المنظمتين هو واحد وهو تقديم المساعدة في المجال الإنساني لضحايا النـزاعات المسلحة وحالات العنف الذي تمارسه الانظمة المستبدة .

وفي ختام اللقاء تم التوصل الى جملة من الاتفاقات بين المؤسسة واللجنة لحسم بعض الملفات العالقة بشكل قانوني .

فيما ابدى وفد اللجنة الدولية استعداده لمواصلة الاجتماعات وحل جميع العراقيل وتعهد الوفد بتزويد المؤسسة بالمعلومات التي تخص محتجزي رفحاء وفق الضوابط المعمول بها من قبلهم .

وقد حضر اللقاء السيد معاون مدير عام الدائرة القانونية فرحان سلمان شمخي والسيد مدير قسم شؤون المديريات واللجان محمد جاسم اضافة الى السيد مسؤول شعبة رفحاء في المؤسسة عباس حسين.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here