مؤسسة السجناء السياسيين تقيم ورشة تعريفية بنظام إدارة الطاقة ISO 50001

0
962

بغداد / كاظم الكتبي …

من اجل نشر ثقافة التمكين الأمثل في ترشيد الطاقة وتعزيز ثقافة الجودة في مجالات الحياة ، وضمن توجهات مؤسسة السجناء السياسيين في الاستثمار الأمثل للموارد اقام قسم إدارة الجودة  اليوم ، الثلاثاء ، ورشة تدريبية حول نظام إدارة الطاقة ISO 50001العالمي في مديرية سجناء الرصافة .

تحدث محاضر الورشة معاون مدير قسم الجودة الأستاذ اياد كاظم عباس عن دور الانسان في الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات الناتجة عنها وأسلوب الحياة الجديد المبني على الاستخدام الأمثل للطاقة والتحول نحو الالواح الشمسية كبديل عن الطاقة الكهربائية التي خلفت تلك الانبعاثات التي تهدد البيئة .

وفي السياق نفسه قال المحاضر : تأتي هذه السلسلة من الورش والندوات التثقيفية تنفيذا وتفعيلا لتوجيهات مجلس الخدمة الاتحادي للتوعية في مجال استدامة الطاقة وتقليل الانبعاثات والتلوث والترشيد والحفاظ على البيئة .

وقد عرف معاون مدير قسم الجودة : الأيزو بـأنها (المنظمة العالمية للمقاييس) والتي تأسست في سنة1947 في سويسرا وهي منظمة تختص في عملها بوضع المعايير التي تمنحها الصلاحية بفرض قوانين تكون موقع عليها ومتبعة ومنصوص عليها بالمعاهدات وتستمد هذه المنظمة قوتها من الصلاحيات الممنوحة لها من الدول العظمى والحكومات والمنظمات الدولية ، مبينا إن هذه المنظمة تعنى بتقديم إرشادات ومعايير عالمية تتكفل بتوفير متطلبات الزبائن بجودة عالية .

وأوضح الأستاذ اياد إن الأيزو (9001) تتضمن مبادئ إدارة الجودة والتركيز التام على احتياجات المستفيدين، والأيزو (4001) يقصد بها شهادة الأيزو في مجال البيئية ، أما الأيزو (50001) تمثل في بناء المعايير الوطنية لأحدث وأفضل الممارسات في إدارة الطاقة .

وتمت مشاركة عدد من موظفي المؤسسة من مختلف الدوائر والاقسام والذين اشادوا بما طرحه المحاضر واعربوا عن شكرهم لهذه المعلومات العامة وتطبيقاتها في حياتهم العملية .

ومن الجدير بالإشارة ان هذه الورشة التدريبية تأتي ضمن سلسلة ورش وندوات تعريفية تقدمها المؤسسة لموظفيها لترسيخ مفاهيم الجودة وإدارة الطاقة بشكلها الأمثل حفاظا على البيئة والانسان .

 

 

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here