مؤسسة السجناء السياسيين تقيم دورة تدريبية في تنمية المهارات الادارية

0
304

 

بغداد / كاظم الكتبي …

اقام قسم التخطيط والتدريب في الدائرة الإدارية والمالية اليوم الثلاثاء ، دورة ( تنمية المهارات الإدارية ) في مديرية سجناء الرصافة، وتهدف هذه الدورة الى تعريف الموظفين بأهم اركان العملية الإدارية وتزويدهم بالمهارات المطلوبة لتمكينهم من أداء عملهم بفاعلية في بيئة العمل الوظيفي.

عن أهم ما تناولته الدورة وما تهدف اليه ذكر المحاضر الدكتور حامد رحيم ،ان هذه السلسلة من الدورات الحتمية والتطويرية تأتي في اطار رفع المهارات الإدارية للعاملين في المؤسسة عبر استهداف المفاهيم الأساسية في الإدارة كالتخطيط والتنظيم والتوجيه والمتابعة وآليات العمل الكفوء والفاعل لفرق العمل ( اللجان )، وتهدف كذلك الى شرح المفاهيم و المصطلحات الغامضة كالصلاحيات والمسؤوليات والمرونة في العمل وغيرها .

وبيّن رحيم : ان اهم ما تناولته الدورة هو التمهيد لتطبيق الخطة الاستراتيجية التي اعتمدتها المؤسسة بعد تصديق معالي رئيس المؤسسة عليها فتضمنت شرحا نظريا لتفاصيل المنظور الاستراتيجي ( الرؤيا .. الرسالة .. الاهداف الاستراتيجية ) تمهيدا لاسقاط هذه المفاهيم على الواقع التطبيقي للعمل في المؤسسة ، وسوف تستمر الدورة لمدة خمسة أيام .

هذا وقد اشترك عدد من موظفي المؤسسة في هذه الدورة الحتمية، مثمنين ما طرحه المحاضر من مفاهيم وافكار ادارية بأسلوب يسير وشائق .



ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here