مؤسسة السجناء السياسيين تشارك في المؤتمر العلمي الأول لإدارة تقنيات الطاقة

0
197

بغداد / جواد كاظم …
تصوير /امين ظافر …

شارك وفد مؤسسة السجناء السياسيين برئاسة مدير قسم الجودة الاستاذ حسين جودة اليوم ، الأربعاء ،في المؤتمر العلمي الأول في بيت الحكمة بالتعاون مع وزارتي البيئة والكهرباء والذي يقام تحت عنوان ( إدارة الطاقة : نحو بيئة نظيفة ومواجهة تغير المناخ) بحضور الجهات ذات العلاقة والمساهمين في المبادرة والمنظمات الدولية المعنية.

إبتدأ الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء بعدها عزف النشيد الوطني.

وخلال كلمته تحدث رئيس المبادرة الوطنية للطاقة وكيل وزارة البيئة الدكتور جاسم عبد العزيز الفلاحي : إن الهدف من إطلاق المبادرة الوطنية هو من أجل دعم إستدامة الطاقة من خلال ترشيد الإستهلاك من جانب وكفاءة الإستهلاك من جانب آخر، والتركيز بشكل كبير على استخدام الطاقة المتجددة وتخفيض انبعاثات الغازات المسببةللتغيرات المناخية.

وقال رئيس وفد المؤسسة الاستاذ حسين جودة : إن مؤسستنا من المؤسسات الحكومية التي سعت إلى تشكيل فريق إيزو طاقة الساند أسوة بباقي الوزارات الذي أخذ على عاتقه تنفيذ المهام المكلف بها من توعية وارشادات تقليل الإستهلاك والاعتماد على الطاقة النظيفة وتقليل التلوث مع استخدام الانارة الاقتصادية والاجهزة الكهربائية الكفوءة التي تؤدي إلى إستدامة الطاقة وترشيد الإستهلاك.

أما معاون مدير إدارة الجودة الاستاذ إياد كاظم فقد قال : إن المؤتمر ين ركزوا على حرصهم في مساندة المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات التي أطلقتها الحكومة العراقية قبل ثلاث سنوات تقريبا وسخرت جميع الامكانيات المتاحةلإنجاح هذه المبادرة والعمل مع بقية المؤسسات الحكومية في دعمها وتذليل كل العقبات التي تحول دون إنجازها وتنفيذها .

وفي الختام تم تكريم مديري الجودة المتميزين وتوزيع الشهادات التقديرية على الباحثين والمشاركين وخرج المؤتمر بعدة توصيات تخص تفعيل ترشيد استهلاك الطاقة .

يذكر ان الوفد المرافق للسيد حسين جودة تألف من السيد اياد كاظم والسيد جواد كاظم من دائرة العلاقات والاعلام والسيد سعدية عذيب من قسم تمكين المرأة اضافة للمصور امين ظافر .

 

 

 

 

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here