هيأة النزاهة الاتحادية تقيم ورشة تدريبية عن الاعلام الحكومي ودوره في الرقابة على الاداء

0
978

 

شارك وفد مؤسسة السجناء السياسيين برئاسة مديرة قسم العلاقات في دائرة العلاقات والاعلام الاستاذة احلام رهك اليوم ،الاثنين ، في الورشة التدريبية الموسومة ( الاعلام الحكومي ودوره في الرقابة على الاداء ) التي اقامتها دائرة العلاقات مع المنظمات الغير حكومية في هيأة النزاهة الاتحادية في وزارة التخطيط.

واكد الوكيل الفني لوزارة التخطيط الدكتور ماهر حماد جوهان خلال افتتاحه اعمال الورشة، ضرورة تعزيز قيم النزاهة والشفافية و إبراز دور الإعلام في توعية وتعزيز سلوك المجتمع تجاه قضايا الفساد ليسُهم في الحفاظ على المال العام. مبينا إن الإعلام والمواطن ومنظمات المجتمع المدني هم شركاء أساسيين في الرقابة ومكافحة الفساد، مضيفا ان وجود الرقابة المجتمعية المثقفة التي تنتقد بصورة صحيحة لتصحيح المسار مهم في عمل الوزارات والمؤسسات الحكومية .

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التخطيط السيد عبد الزهرة الهنداوي : ان البرنامج الحكومي وفي ضوء الاولويات التي حددها تتطلب دورا اكثر فاعلية من قبل الاعلام، من خلال التركيز على الجهود الكبيرة التي تقدمها مؤسسات الدولة، في مجال مكافحة الفقر والبطالة وتحسين مستوى الخدمات ودعم تنفيذ المشاريع وارساء الحكم الرشيد، لافتا الى إن للإعلام دور فاعل في تغيير السياسات والبرامج، لا سيما الإعلام التنموي المعني بجميع القضايا المتعلقة بالتنمية من خلال المراقبة والإرشاد والتحليل والمواكبة والتوعية والمساهمة في إتخاذ القرارات ذات الصلة بالسياسات التنموية والبيئية والتربوية والاقتصادية .

إلى ذلك تحدث المشاور القانوني في دائرة العلاقات والمنظمات غير حكومية في هيأة النزاهة السيد صفاء حسين عبود عن دور الاعلام في مراقبة الأداء الحكومي وتفعيل ثقافة الإبلاغ عن الفساد . واضاف ” إن الورشة سلطت الضوء على دور الإعلام الحكومي من خلال تعزيز ثقافة الإبلاغ عن أي عملية فساد تحصل داخل المؤسسات الحكومية. إضافة إلى دوره في الوزارات كونه، كذلك تشخيص المشكلات وابداء الآراء والمعلومات في هذا المجال .

هذا وقد رافق مديرة قسم العلاقات الاستاذ سلمان راشد اضافة لحضور عدد من مديري الإعلام في مختلف الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة ، فضلا عن عدد من المؤسسات الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني.

 

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here