قسم تمكين المراة في مؤسسة السجناء يقيم ندوة حول تاهيل الاسرة لمواجهة التحديات

0
639

 

بغداد: نعيم ياسين ….
تصوير: كاظم الكتبي ….

اقام قسم تمكين الاسرة في مؤسسة السجناء السياسيين اليوم ، الخميس ، ندوة حول تاهيل الاسرة لمواجهة التحديات التي تواجهها على صعيد التربية ورعاية الابناء حاضرت فيها الدكتورة ملاك السبيتي.

استهلت الدكتورة السبيتي محاضرتها بالتعريف باهمية تمكين الاسرة لفهم الازمات التربوية والاجتماعية التي تسبب بها الضخ الاعلامي بعيدا عن القيم الاسلامية والذي تقوده وسائل الاعلام الغربية واهمية مواجهة ذلك بالاساليب العلمية والثقافة الاصيلة.

وقالت السبيتي في محاضرتها ان التربية الناجحة هي التربية التي تعتمد على التخطيط والبرامج الناجحة في التعامل مع الابناء خصوصا في مرحلتي المراهقة والشباب والوعي بخطورة تلك التحديات التي تهدد النظام الاسري, وشخصت الدكتورة ملاك السبيتي عددا من التحديات التي يجب الالتفات اليها ومواجهتها واهمها المحتويات الشاذة والاباحية المخالفة للقيم الدينية والاجتماعية التي تضخها مواقع التواصل الاجتماعي ويتم الترويج لها بعناوين كالمثلية وحقوق الانسان, الى جانب الغزو الثقافي والعمل على تفكيك علاقات افراد الاسرة ببعضهم البعض .

وشددت السبيتي على اهمية تعاون الاب والام في قيادة معركة الحفاظ على الاسرة وتربية افرادها على قيم الدين والانسانية مع ضرورة رعاية اختلاف الاجيال ونمط الحياة.

هذا وحضر الندوة موظفو وموظفات دائرة العلاقات العامة والاعلام ودائرة الشؤون الاقتصادية والاستثمار مبدين اهتمامهم بالموضوع واهميته.

 

 

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here