نائب رئيس المؤسسة يحضر مناقشة رسالة الدكتوراه للسجين السياسي ضامن عليوي الجبوري

0
609

حضر نائب رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الاستاذ علي حمود النوري يرافقه مدير عام الدائرة الادارية والمالية الاستاذ زيدان خلف اليوم ، الاربعاء ، مناقشة رسالة  الدكتوراه للباحث والسجين السياسي ضامن عليوي الجبوري الموسومة   ( اشكالية النظام البرلماني في العراق – دراسة مقارنة ) وذلك على قاعة الشهيد الدكتور ضامن العبيدي في مبنى كلية  الحقوق – جامعة صلاح الدين .

وكان مستخلص رسالة الباحث ( بعد الغزو الأمريكي  للعراق عام 2003 تغير شكل نظام الحكم في العراق من نظام شمولي وحكم الحزب الواحد الى نظام ديمقراطي نيابي برلماني تعددي شهد من التقلبات السياسية الشيء الكثير، رغم أن تجربة ما بعد 2003 تعد الثانية حيث كانت الأولى في العهد الملكي والتي شابها الانحراف عن أسس النظام البرلماني النقي.

وقد تألفت لجنة المناقشة من السادة : أ.د. محمد يوسف محيميد / استاذ في القانون الدستوري / جامعة تكريت – كلية الحقوق / رئيساً و أ.د. فوزي حسين سلمان / استاذ في القانون الدستوري / جامعة كركوك – كلية القانون والعلوم السياسية / عضواً و أ.م.د. سيفان ياكراد ميسروب / استاذ مساعد في القانون الدستوري / جامعة الموصل – كلية الحقوق / عضواً و أ.د. هشام جميل كمال / استاذ في القانون الدستوري / جامعة تكريت – كلية الحقوق / عضواً و أ.م.د. عبد الله علي محمد / استاذ مساعد في القانون الدستوري / جامعة تكريت – كلية الحقوق / عضواً أ.د. عامر عياش عبد / استاذ في القانون الدستوري / جامعة تكريت – كلية الحقوق / عضواً ومشرفاً.

وقال السيد النوري : ان المؤسسة تقدم كافة اشكال الدعم للسجناء من طلبة الدراسات العليا ومتابعة مفاصل الأداء الخاصة بالدراسات العليا والبحث العلمي .

واضاف نائب رئيس المؤسسة ان هكذا مستويات تبعث على الامل وتفاؤل كبير للمستقبل مع كل الواقع المتردي الذي نعيشه لكن لا نزال نعيش أملا كبيرا في جامعاتنا وخير مثال ماقدمه الباحث من مستوى قيم في اطروحته رغم ماعاناه من سجن واضطهاد من قبل زمرة البعث .

وبعد اجراء المناقشة من قبل اللجنة قررت قبول الاطروحة والتوصية بمنح البحث  تقدير امتياز بعد إجراء التعديلات عليه.

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here