الدكتور السلطاني لمحافظ الديوانية: حقوق السجناء مشروعة وتوزيع الأراضي أولوية

0
452

تحرير: كاظم الكتبي
تصوير: احمد محسن

زار رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني والوفد المرافق له اليوم الثلاثاء محافظة الديوانية والتقى بالسيد المحافظ المهندس ميثم عبد الاله الشهد وتباحث الطرفان بشأن حقوق السجناء السياسيين في المحافظة وعلى رأسها توزيع قطع الأراضي على المشمولين بقانون المؤسسة من أبناء محافظة الديوانية.

الدكتور السلطاني أكد ان هذه الزيارة لمحافظة الديوانية هي السابعة التي طالبنا فيها بأنصاف هذه الشريحة التي تمثل تاريخ المحافظة في مواجهة الطغيان والظلم، داعيا السيد المحافظ الى الاهتمام بهذه الشريحة المجاهدة التي باتت تشعر بالغبن بسبب عدم انصافهم فمنذ 2011 والى اليوم لم يتسلم أي سجين سياسي قطعة ارض في حين تسلمت شرائح أخرى قطع أراضٍ في المحافظة.

السيد محافظ الديوانية رحب بالوفد ووعد بتيسير جميع الإجراءات من اجل حصول هذه الشرائح الكريمة المضحية على حقوقها لاسيما حقها في امتلاك قطع الأراضي وقد تفاهمنا على اعداد المستفيدين من قانون المؤسسة ولم يتملكوا للآن قطعة أرض.

هذا وقد رافق رئيس المؤسسة كل من مدير عام دائرة شؤون المديريات واللجان الخاصة السيد جبار موات كسار ومدير مديرية السجناء في الديوانية السيد حسن علي عبد الحسين.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here