مدير عام دائرة العلاقات والاعلام يلتقي وفد وزارة الثقافة وعددا من النحاتين

0
155

تحرير: كاظم محمد الكعبي
تصوير: طيف طه

التقى مدير عام دائرة العلاقات والاعلام والشؤون الثقافية السيد نعيم ياسين اليوم ،الأربعاء، وفد وزارة الثقافة وعددا من النحاتين وممثلا عن جمعية الفنانين التشكيليين للاطلاع على نماذج من الاعمال الفنية والتصاميم المنحوتة التي من المقرر ان توضع كنصب تذكاري في احدى ساحات بغداد تمثل بطولات وتضحيات السجناء السياسيين في زمن النظام المباد.

المدير العام أكد على أهمية النصب التذكارية في تخليد بطولات السجناء السياسيين ودورهم في مقارعة الانظمة الشمولية والاستبدادية وتذكير الاجيال الحالية بان الوجود الحالي للمجتمع ما قام الا بتضحيات كبيرة قدمتها الامهات والاباء والشباب المضحي.

وفد وزارة الثقافة وممثل جمعية الفنانين التشكيليين أبدوا اعجابهم بالأعمال والنصب التذكارية التي مثلت عذابات ومواقف سجناء الرأي، كما أبدوا ملاحظاتهم عن بعض الاعمال الفنية، داعين لاعتماد جميع الاعمال في هذا النصب الذي سيزين احدى ساحات بغداد من أربع جهات.

هذا وقد حضر اللقاء عن وزارة الثقافة والسياحة والاثار كل من السيد حسان قصي والسيد سلام جعاز، فيما حضر عن جمعية الفنانين التشكيليين السيد عبد الحميد الزبيدي، وكذلك حضر اللقاء كل من النحاتين احمد جمعة البهادلي ، و إيهاب احمد ، و هادي حمزة، كما حضر اللقاء معاون المدير العام السيد عدنان فرج الساعدي ومدير قسم الشؤون الثقافية السيد بشير الماجد، ومدير قسم العلاقات العامة السيد احمد صدام.

 

 

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here