السلطاني خلال لقائه محافظ ذي قار: الحكومة المحلية تولي اهتماماً بالغاً في ضمان حقوق السجناء السياسيين

0
647

تحرير: كاظم محمد الكعبي

التقى معالي رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني اليوم، الثلاثاء، محافظ ذي قار السيد مرتضى عبود الابراهيمي مهنئاً بتسنمه منصبه الجديد، داعيا الله جل ثناؤه ان يوفقه لخدمة محافظة ذي قار وابنائها لاسيما الشرائح التي وقع عليها الحيف في زمن الدكتاتورية والحكم الشمولي.

بحث الطرفان الملفات التي تتعلق بالسبل الكفيلة لتقديم الخدمات للسجناء السياسيين وتسهيل إنجاز معاملاتهم ورعاية حقوقهم وفي مقدمتها الحصول على قطع الأراضي السكنية.

الدكتور السلطاني اثنى على الجهود المبذولة لاهتمام المحافظة الخاص بشريحة السجناء السياسيين من أبناء ذي قار قائلا: ان حق استحصال قطعة ارض حق كفله القانون لهذه الشريحة المضحية بالتعاون والتنسيق مع المحافظة، مؤكدا ان تعاون المحافظة والمؤسسة والمشمولين بقانونها سيسهم في استحصال الحقوق وإدارة هذا الملف بالشكل الذي يخدم هذه الشريحة التي تستحق منا الكثير لمواقفهم البطولية وتاريخهم المشرف في مقارعة الطاغية. مبينا ان الحكومة المحلية تولي اهتماماً بالغاً في ضمان حقوق السجناء السياسيين وتسعى نحو تذليل المعوقات التي تواجه عمل المؤسسة.

من جهته قال محافظ ذي قار: ان هنالك تعاونا وعملا مشتركا مع مؤسسة السجناء السياسيين، وان متطلبات تقديم الخدمة لهذه الفئة المضحية هي من صميم واجباتنا، مؤكدا عزم المحافظة على توزيع قطع الأراضي لأكبر عدد من السجناء السياسيين.

وفي ذات السياق التقى رئيس المؤسسة رئيس مجلس المحافظة المهندس عبد الباقي العمري، مباركا ومهنئا له، داعيا الله سبحانه ان يوفق الجميع لإدارة مسؤولياتهم تجاه خدمة المحافظة وابنائها.

هذا وحضر اللقاء أعضاء من مجلس محافظة ذي قار، ومعاون مدير مديرية ذي قار السيد ميس حاتم ومدير مكتب رئيس المؤسسة السيد محسن حسين.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here