سجناء النجف : أكثر من (130) مليون تعويضية وأجور دراسية وعلاج ورسوم

0
1123

تقرير / ثائر عبد الخالق …
أعلنت مديرية سجناء النجف الاشرف إن مبالغ التعويضية عن كل يوم سجن والبالغة (40) ألف دينار والأجور الدراسية وأجور العلاج للأمراض المزمنة والمستعصية ورسوم جباية للمعاملات ومقدمي الطلبات تجاوزت الـ (130) مليون خلال النصف الأول من عام 2019.
وقال مدير مديرية سجناء النجف الأشرف المهندس محمد عبد الرضا سلمان الطرفي ، إن مبالغ التعويضية للنصف الحالي من السنة تجاوزت الـ (60) مليون دينار شملت (10) من السجناء السياسيين المشمولين بقانون المؤسسة ، مبينا إن مجموع مبالغ الأجور الدراسية والتي صرفت لـ (35) مستفيدا من قانون المؤسسة تجاوز الـ (21) مليون دينار، منوها إن أجور العلاج لـ (5) من المصابين بالأمراض المستعصية والمزمنة بلغت أكثر من (5) ملايين دينار، فضلا عن استحصال أكثر من (44) مليون دينار رسوم جباية للمعاملات ومقدمي الطلبات.

وبيّن الطرفي ، إن صادر المديرية من الكتب الرسمية خلال النصف الحالي من السنة بلغ (2346) كتابا، فيما بلغ عدد الكتب الواردة للمديرية من مختلف الدوائر الرسمية (2075) كتابا تم أرشفتها جميعا.
من جانبه قال ناظم عبد الجليل الحسن معاون المدير ، إن المديرية أنجزت (383) كفالة و(112) تعهدا خطيا، بالإضافة إلى (25) تعهدا من التعهدات الدراسية ، لافتا إلى قيام المديرية باستبدال (23) كفالة ، فضلا عن توثيق (628) كتاب تأييد من دائرة البلدية، وكذلك تزويد (115) نسخة قرار لطالبيها، موضحا قيام المديرية بإنجاز (207) معاملات تقاعدية تم إرسالها إلى قسم التقاعد في مقر المؤسسة، موضحا إن عدد الملفات التي رفعها من المديرية إلى اللجنة الخاصة بلغت (717) ملفا من المتقدمين الذين يرومون الشمول بقانون المؤسسة.

وأفاد الحسن ، إن المديرية أكملت جميع المخاطبات الخاصة بملفات التقديم لسنة 2018، والتي وردت إلى المديرية والبالغ عددها (539) ملفا، فيما زاد عدد المراجعين للمديرية خلا النصف الحالي من السنة على (9) آلاف مراجع فضلا عن بلوغ حجاج هذا العام الى الديار المقدسة (70) حاجاً.

وقال علي ابو رغيف مسؤول اعلام المديرية، إن رسوم الجباية لمديرية سجناء النجف التي تم استحصالها لسنة 2018 عن المعاملات المقدمة للذين يرومون الشمول بقانون المؤسسة تجاوزت الـ (141) مليون دينار ، بينما بلغ عدد المراجعين للمديرية (24) ألف مراجع ممّن يرومون الشمول بقانون المؤسسة لمختلف القضايا التي تخص السجين السياسي أو المعتقل أو المحتجز .

وقال مسؤول القانونية كريم يحيى ، ان شعبته أصدرت (1109) كفالات و(799) قرارا يخص الذين تمت مقابلتهم في اللجنة الخاصة و (538) تعهدا لمقدمي الطلبات للشمول ،فضلا عن كتب الصادر والوارد التي بلغت أكثر من (11) ألف كتاب تم أرشفتها ، بالإضافة إلى أن عدد المعاملات المكتملة بلغت (867) معاملة في وحدة الأضابير.

فيما قال مسؤول الحسابات مهدي شبع ، ان عدد المستفيدين من منحة البناء الأولى والثانية والبالغة (30) مليون دينار تجاوز الـ (25) مستفيدا.
وقد بينت المديرية إن عدد من شملوا بالحج لسنة 2018 بلغ (77) حاجا ، لافتة إلى أن عدد المستفيدين من الدراسات الأولية بلغ (20) مستفيدا ، بينما شملت المنح التعويضية (49) مستفيدا تجاوزت الـ (136) مليون دينار فضلا عن بلوغ أجور العلاج الـ (10) ملايين دينار لـ (5) من المرضى، وبلغ عدد الهويات التي تم إصدارها (576) هوية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here