سجناء كركوك: أكثر من (42) مليون تعويضية خلال عام 2019

0
1515
تقرير : ثائر عبد الخالق …
تعد مديرية سجناء كركوك من المديريات المهمة لان محافظة كركوك هي مدينة القوميات المتآخية وفيها الكثير من المشمولين بقانون مؤسسة السجناء السياسيين من مختلف الأعراق والقوميات العراقية، واليوم نتطرق لمنجزات هذه المديرية ونشاطها خلال عام 2019:
تحدث مدير مديرية سجناء كركوك الأستاذ ناظم عسكر موسى قائلاً:إن المديرية قامت بصرف أكثر من (42) مليون دينار مبالغ تعويضية عن كل يوم سجن والبالغة (40) ألف دينار ، وكذلك صرف أجور العلاج البالغة (12918000) مليون دينار حسب الضوابط والقوانين المعمول بها خلال هذه السنة ، وإستحصال (62) مليون دينار في مختلف القضايا التي تخص عمل المديرية من معاملات وملء بيانات الترويج للذين يرومون الشمول بقانون المؤسسة ، وصرف أكثر من (12) مليون دينار أجور دراسية.

وأضاف عسكر : إن عدد المراجعين للمديرية خلال عام 2019 قد تجاوز الـ (13) ألف مراجع فيما يخص عمل المديرية من معاملات وملء بيانات الترويج أو اخذ إفادات الشهود أو تقديم الكفالات .
مبينا إن عدد الملفات المرسلة إلى اللجنة الخاصة تجاوزت الـ (2646) ملفا، فضلا عن وجود (600) معاملة منجزة ، بالإضافة إلى وجود (458) ملفا للترويج الجديد ويصل استيفاء أجور الخدمة (92015000) دينار.

من جانبه قال مدير الإدارة في المديرية سامي سعدون كاظم: إن عدد كتب الصادر للنصف الحالي من السنة بلغ(7305) كتابا ، وبلغت الكتب الواردة للمديرية من الدوائر المختلفة (948) كتابا.
وقد أوضحت مسؤولة الشعبة القانونية مرال زينل حسن :ان عمل الشعبة يتخصص بعمل جميع التعهدات القانونية لجميع الملفات ، وإلغاء تعهد الملفات في حالة تقديم أكثر من ملف ، بالإضافة إلى التعهدات الخاصة بشعبة التعويضات ومنها تعهدات الدراسة والحج.

لافتةً في الوقت نفسه إلى قيام الشعبة بتسلم التبليغات الخاصة بالموظفين والسجناء والمعتقلين من المحاكم والقيام بتبليغ أصحاب الشأن بالامور القانونية من تنظيم الكفالات والتعهدات والاجابة عن الاستفسارات القانونية ومتابعة الدعاوي بالمحاكم فقد قامت الشعبة بأرشفة والغاء كفالات الترويج .
واضافت : إن عدد المصدق عليهم للشمول بقانون المؤسسة بلغ (920) طلبا ، وردّ الطلب لـ (335) ملفا، بينما تم إنجاز (14535) تظلما وإرسالها إلى هيأة الطعن في المقر العام ، فضلا عن اكمال (802) كفالة لمن شملوا بقانون المؤسسة و (494) تعهدا خطيا.

وفي السياق نفسه أفاد مسؤول الوحدة الإعلامية والحاسبة والمعلوماتية محمد برهان فاضل : ان الوحدة تقوم بطباعة الكتب وأرشفتها الكترونيا بمحتوياتها كافة من كتب وتأييدات وقرارات ومقتبسات حكم وإفادات ومستمسكات ثبوتية مما ساعد كثيرا في سرعة دقة العمل والزيادة في الانجاز.
اما وحدة التقاعد في المديرية فمهمتها تنظيم معاملات التقاعد بالنسبة للمشمولين بقانون المؤسسة حيث قامت بإكمال (781) معاملة تقاعد ، أرشفت وأرسلت إلى قسم التقاعد في المؤسسة ، ومنها الى هيأة التقاعد الوطنية وذلك لأجل صرف المستحقات التقاعدية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here