مؤسسة السجناء السياسيين تشارك في إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد قادة النصر

0
133

شارك وفد مؤسسة السجناء السياسيين برئاسة الدكتور حسين السلطاني اليوم ، الاثنين ، في الحفل الذي اقامته مؤسسة الشهداء بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد قادة النصر الحاج ابي مهدي المهندس والفريق قاسم سليماني ورفاقهما .
وتحدث رئيس مؤسسة الشهداء الأستاذ كاظم عويد في كلمة له داعياً الى ضرورةِ الثأر لدماءِ القادةِ الشهداء من المجرمين، لما لهم من دور في تحقيق النصر على داعش وأضاف : ان القادة الشهداء استطاعوا ان يصنعوا منظومة من القيم ورجالاً قادرين على التضحية.
بدوره تحدث وكيل وزارة الثقافة الأستاذ جابر الجابري عن الدور العظيم لقادة النصر وخصوصا الشهيد (ابو مهدي المهندس) في جبهات القتال وفي الحفاظ على النصر الكبير ضد عصابات داعش الإرهابية وحماية المصالح الوطنية العليا.
من جانبه اكد وزير الداخلية الاسبق الاستاذ ثامر الغبان في كلمة له خلال الحفل التأبيني : إن الشهيد المهندس قدّم كل ما يستطيع من جهد ومن عاصروه في كل مراحل جهاده يشهدون بذلك ومواقفه المعلنة وشهادة القريب والبعيد عنه واضحة وجلية.
اما وكيل امانة بغداد الاستاذ حكيم عبد الزهرة فقال في كلمة له : ان الشهيد المهندس كان حريصاً على استقلال العراق ووحدته وكرامة أبنائه، ولم يبخل لا في موقف ولا في عطاء ولا في تحرك، وما يميزه انه لم يكن حاضراً في ميدان واحد.
وفي ختام الحفل تم تكريم بعض اسر الشهداء الذين شاركوا في معارك التحرير ضد عناصر داعش الارهابية .
يذكر ان الوفد المرافق لرئيس المؤسسة تألف من مدير عام الدائرة الادارية والمالية الاستاذ زيدان خلف ومدير عام الدائرة الاقتصادية الاستاذ محمد خزعل اضافة لممثلي دائرة العلاقات الثقافية والاعلام .







ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here