اجتماع مشترك بين مؤسسة السجناء السياسيين و الامانة العامة لمجلس الوزراء بشأن توزيع قطع الاراضي على المشمولين بقانون المؤسسة

0
4248

التقى وفد مؤسسة السجناء السياسيين برئاسة الدكتور حسين السلطاني اليوم ، الخميس ، الامين العام لمجلس الوزراء السيد حميد الغزي بحضور رئيس مؤسسة الشهداء الدكتور عبد الإله النائلي وعدد من ممثلي الوزارات وأمانة بغداد ودائرة عقارات الدولة ومحافظة بغداد من اجل تخصيص قطع اراضٍ للمشمولين بقانون المؤسسة .

وقد طالب معالي رئيس المؤسسة السيد الامين العام والجهات المختصة التي حضرت الاجتماع أستحصال موافقة على توزيع قطع الاراضي في منطقة شماعية وكرع في بغداد ، وكذلك في بعض المحافظات على المشمولين بقانون المؤسسة ، واكد معاليه على ضرورة السماح للسجناء السياسيين في بغداد باستملاك قطع ارضٍ في بعض المحافظات استثناءً من التعليمات سيما تلك القطع التي ترجع عائديتها الى مؤسسة السجناء السياسيين، كما اقترح الدكتور السلطاني تحديد نسبة ٢٠٠٠ شقة من شقق مدينة بسماية السكنية الى المشموليين بقانون المؤسسة، مع مراعاة ان تدفع الدولة القسط الأول من اجور التسديد ، وتخفيض القسط الشهري الذي يدفع للمستحق .

من جهتهِ أمر السيد الامين العام لمجلس الوزراء بتشكيل لجنة من المديرين العامين من الوزارات التي حضرت الاجتماع وبعض الأعضاء المجتمعين برئاسة مدير عام من الامانة العامة .

ووجه بمخاطبة بعض وزارات الدولة ذات العلاقة ، لتخصيص الاراضي للمشمولين بقانون مؤسستي السجناء السياسيين والشهداء .

وشدد الغزي على اللجنة المشكلة بضرورة ان تحقق اللجنة النتائج المطلوبة منها خلال مدة أقصاها شهر ، وسيكون هنالك اجتماع آخر للوقوف على آخر المستجدات وما توصلت اليه اللجنة .

كما وافق السيد الامين على مقترحات رئيس المؤسسة بخصوص شقق مجمع بسماية ، وكلف اللجنة بمخاطبة هيئة الاستثمار .

يذكر ان الوفد الذي رافق رئيس المؤسسة تألف من مدير عام الدائرة الادارية والمالية الاستاذ زيدان خلف والسيد بشير الماجد معاون مدير عام دائرة العلاقات والاعلام والشؤون الثقافية .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here