وفد مؤسسة السجناء السياسيين يشارك في الحفل التأبيني الذي أقامته مؤسسة الشهداء لاستذكار استشهاد المرجع الديني السيد محمد الصدر (رض)

0
382

شارك وفد من مؤسسة السجناء السياسيين اليوم ، الثلاثاء، في الحفل التأبيني السنوي الذي أقامته مؤسسة الشهداء لاستذكار استشهاد المرجع الديني السيد محمد الصدر ونجليه (رض) في مقر مؤسسة الشهداء وقد تضمنت كلمات التأبين السيرة العطرة للشهيد الراحل ومواقفه الوطنية والدينية ورحيله المؤلم الذي كان له دوي وصدى على جميع العراقيين في داخل العراق وخارجه .

قال السيد عبد الإله النائلي رئيس مؤسسة الشهداء في كلمته : لقد اجتمعت في الشهيد محمد الصدر خصال الانبياء برز بكفنه وصلاة الجمعة في فترة كان العراقيون بأمس الحاجة اليه لذلك التف ابناء الشعب خلف قيادته حتى من لم يكن من مقلديه لانهم وجدوا عنده الشجاعة والاخلاص والكلمة الصادقة والارشاد الحسن لذلك بعد ان اقدم البعثيون على قتله رأينا ردود الافعال الغاضبة في الداخل والخارج بل وصلت الاحتجاجات الى اوربا .

ودعا النائلي الجميع للتأسي بهذا الرجل العظيم فيكونوا دعاة للوحدة ونبذ العنف وتغليب المصالح العامة .

واضاف النائلي : ان حقوق ذوي الشهداء امانة في اعناقنا وعلى الجميع لاسيما السلطة التشريعية و التنفيذية ان ييسرا عملية ايصال الحقوق لمستحقيها وفاءً للشهداء الذين بذلوا اغلى ما عندهم وهو نفوسهم الطاهرة في سبيل الحرية والعدالة لهذا الشعب الكريم .

فيما قال السيد ابراهيم الجابري مسؤول مكتب السيد الشهيد الصدر : لقد جمع السيد الشهيد محمد الصدر بين الاعتقال والشهادة وقيادة الجماهير المؤمنة المجاهدة فقد كان مصدرا للقوة والشجاعة وصناعة الرجال ، اعطى كله لله تعالى فأعطاه الله ما يريد من المحبة في قلوب المؤمنين وتوج بالشهادة في ختام حياته .

وقد تضمن الحفل التأبيني عرض فلم وثائقي دارت أحداثه حول الصراع الذي خاضه السيد الشهيد الصدر (رض) ضد السلطة الغاشمة ورفضه المداهنة والخضوع لاوامرها وتمرده عليها واختتم بقصة الشهادة وردود الافعال التي حصلت بعده شهادته (ره) .

يذكر ان وفد المؤسسة ضم السيد مدير عام الدائرة الادارية والمالية زيدان خلف والسيد مدير عام دائرة شؤون المديريات واللجان الخاصة جبار موات كسار والسيد مدير قسم العلاقات والاعلام ماجد رهك كما حضر الحفل عدد من رجال الحوزة العلمية والسادة النواب ومجموعة من المسؤولين من مختلف مؤسسات الدولة .

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here