الدائرة القانونية تقيم دورة تدريبية في تطوير المهارات القانونية للموظفين

0
82

 

بغداد : ثائر عبد الخالق / أنسام ماجد  …
تصوير: طيف العلوي …

 أقامت الدائرة القانونية وبالتعاون مع قسم التدريب والتطوير في المؤسسة اليوم ، الثلاثاء ، دورة تدريبية حتمية لتطوير المهارات القانونية لموظفي المؤسسة ولمدة اسبوعين .

وقال مدير عام الدائرة القانونية المحاضر في الدورة الأستاذ علي حمود النوري : إن الدورة التدريبية تتعلق بكيفية اعداد المذكرات القانونية وبيان الرأي وتقديم الإستشارات الفنية والقانونية في المؤسسة ، مؤكدا أن الدورة التي تستمر لمدة (14) يوما والتي تشمل جميع الدوائر والأقسام العاملة في المؤسسة ، لافتا إن الهدف من هذه الدورة هو بناء القدرات الذاتية وتطوير المهارات المهنية للمشتركين بالدورة ، فضلا عن تقديم الإستشارة وبيان الرأي المتعلقة بالإمور القانونية والمالية والإدارية والفنية.

فيما أكد مدير قسم الاعلام الاستاذ فاضل الحلو : ان دورة صياغة المذكرات القانونية لتعريف المشاركين بالإجراءات الفنية في التشريع بمعناه الواسع وقواعد التفسير ومهارات الصياغة، واكسابهم المهارات المطلوبة في صناعة المشورة القانونية او الفنية لما لها من أثر كبير في الحياة العملية للموظف.

واضاف الحلو: في الدورة سيتمكن المشارك من تطوير مهاراته من خلال التدرب على الأسلوب الفني لإعداد المذكرات القانونية من خلال التعرف علي أسلوب البحث القانوني لإعداد المذكرة القانونية، وبيان الرأي اللازم إبداؤه قبل التعرض للموضوع والأساليب الفنية لكتابته

فيما أكد مدير قسم التدريب والتطوير الأستاذ محمد هامل : أن الدورة المقامة تعزز القدرات الذاتية للموظف المختص في مجال عمله كونها تشمل شروحات مستفيضة في آلية العمل الوظيفي ، مبينا ان هنالك شهادات مشاركة سوف تقدم الى المشتركين في الدورة التدريبية .

من الجدير بالذكر ان هذه الدورة التدريبية من الدورات الحتمية من متطلبات ترفيع الموظف الى الدرجة التي يستحقها بالإضافة لأهميتها في تنمية القدرات والمهارات الإدارية والقانونية .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here