مؤسسة السجناء السياسيين تقيم ندوة حول العنف ضد المرأة

0
289

بغداد : كاظم الكتبي – انسام ماجد …
تصوير : كرار اللامي …

من اجل نشر ثقافة اللاعنف في أوساط المجتمع العراقي والحد من ظاهرة العنف ضد المرأة والتصدي له اقامت الدائرة الاقتصادية والاستثمار / قسم تمكين المرأة في المؤسسة اليوم ، الاحد ، ندوة نقاشية حول ظاهرة العنف ضد المرأة من منظور سيكولوجي على قاعة حجر بن عدي استضيفت فيها الباحثة الاخصائية في الطب النفسي الدكتورة مائدة النواب .

وقد تناولت الدكتورة النواب في الندوة مظاهر العنف الذي يمارس ضد المرأة كالعنف الجسدي والنفسي واللفظي والاقتصادي وكيف عالج الطب النفسي هذه المظاهر وما هو دور المراة في مواجهة التعنيف تجاهها وتمكينها من عدة نواحي للحد من هذه الظاهرة ، وتطرقت المحاضرة الى مختلف الأساليب التي تعد تعنيفاً بشكل واخر منها النبرة الحادة والنظرة الشزر والخيانة الشخصية والإهمال فضلا عن الضرب والتهميش .

وعن صمود السجينة السياسية تجاه العنف السياسي والتعذيب الجسدي والنفسي الذي تعرضت له ذكرت الدكتورة النواب: ان السجينات اكثر الناس تعرضن للصدمات لكن بأيمانهم وقوة شخصياتهن لم ولن يمارسن العنف ضد الاخرين.

هذا وقد حضر الندوة عدد غفير من موظفي المؤسسة كما تخلل الندوة حوار مفتوح حول قضايا المرأة في المجتمع وبعض العلاجات لظواهر العنف وأساليب المعالجة الطبية والنفسية لها .

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here