قسم تمكين المرأة يوثق قصص السجينات السياسيات في مدينة البصرة

0
655

البصرة : كاظم الكتبي …

زار وفد من الدائرة الاقتصادية والاستثمار / قسم تمكين المرأة برئاسة السيدة نادرة احمد حسن اليوم ، الاثنين ، مديرية السجناء السياسيين في البصرة للاطلاع على واقع النشاط النسوي للسجينات السياسيات في هذه المدينة العريقة، وقد التقى الوفد بـمسؤولة شؤون المراة في المديرية والتي بدورها نسقت اللقاء مع مجموعة من السجينات والمعتقلات بلغ عددهن أثنين وعشرين سجينة من سجينات الرأي، وقد تم تدوين قصصهن والمواقف التي رافقتهن خلال مسيرة جهادهن ضد طاغية العراق .

وقالت السيدة نادرة احمد: اكدنا للسجينات السياسيات خلال اللقاء على ضرورة تدوين مذكراتهن ومعاناتهن وما تعرضن له من رجال السلطة في تلك الحقبة المظلمة من تاريخ العراق . مضيفةً ان ذاكرة الأجيال بدأت تنسى جرائم وانتهاكات تلك الطغمة التي حطمت الأجيال وحاربت القيم الإنسانية وشوهت كل المعاني السامية.

و تضمنت اعمال الوفد زيارات ميدانية لعدد من السجينات والمعتقلات السياسيات منهن السيدة ( سامية غانم ) وهي من السجينات السياسيات الراقدات حاليا في المشفى ، والسيدة ( يسرى ضايف ) ، والسيدة ( ام جهاد الصيمري ) زوجة السجين السياسي و الداعية الراحل الشيخ مجيد الصيمري ، والسيدة ( رابحة عودة ) ابنة الشهيد عودة واخت لخمسة شهداء .

وفي ختام الزيارة التي امتدت أربعة أيام وزع الوفد هدايا للسجينات السياسيات اللواتي حضرن اللقاء في مديرية سجناء البصرة .

يذكر ان الوفد المرافق للسيدة نادرة احمد تألف من السيدة منال حمد والأستاذ عدي فليح.

 

 

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here