لجنة التشريفات المركزية تقيم ورشة لاعداد كوادر يجيدون التعامل مع الضيوف الرسميين

0
993

بغداد / احلام رهك …
اقامت لجنة التشريفات المركزية في المؤسسة اليوم ، الاحد ، ورشة موسعة لغرض إعداد كوادر يجيدون التعامل مع الضيوف الرسميين، عبر تطبيق الفهم الدقيق لمبادئ البروتوكول الدبلوماسي والتشريفات حاضر فيها المستشار القانوني في مجلس النواب ومدرب الاتكيت والبروتوكول الاستاذ محمد مهدي.

حيث تحدث الاستاذ مهدي : ان الهدف من إقامة الورشة هو تنمية مهارات التشريفات الذين يتولون مسؤولية الإشراف ومتابعة أعمال المراسم بما يتمي الاتصال الفاعل مع الآخرين والتعريف بأسس إعداد وترتيب الحفلات الرسمية .

 

 

واكد ان الورشة ستوضح المبادئ الأساسية لآداب المراسم والتشريفات والبروتوكول والاتيكيت والتدريب على التعامل مع المواقف المختلفة التي تتطلب الإلمام بقواعد المجاملات والتشريفات في مجتمعات متعددة الثقافات ، وكيفية التعامل مع كبار الشخصيات.

واضاف انه عادة ما تمارس هذه المهام خلف الكواليس ولا يلاحظها العامة، خاصة عندما تتم إدارتها بمهارة واقتدار، وتشمل استقبال الوفود الرسمية والإشراف على المناسبات والفعاليات على اختلاف طبيعتها، ومراعاة التراتبية، وغيرها من مهام شديدة الحساسية .

من جانبه قال مسؤول لجنة التشريفات في المؤسسة الاستاذ برير جاسم : تعد ورشة اعداد الكوادر المختصة بالتشريفات من اولويات رئاسة المؤسسة نظراً للأهمية المتزايدة لدور العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية، حيث يزداد الاهتمام من قبل القيادات والمسؤولين والموظفين ببروتوكولات العلاقات العامة، والتي تعد مهارة أساسية من مهارات التواصل مع الآخر، وسمة تتميز بها المؤسسات الناجحة، بحيث تعطي باستمرار صورة إيجابية عن تعاملها مع الآخر .

يذكر ان لجنة التشريفات في المؤسسة مصممة على بذل جهدٍ استثنائي والاعداد والتنسيق وتنظيم جميع المناسبات القادمة وما يرافقها من حس تنظيم واستقبال ومتابعة الوفود المشاركة .

 


 

 

 

 

 

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here