وفد مؤسسة السجناء يشارك في الاجتماع التوعوي لدعم الطاقة في وزراة البيئة

0
102

شارك وفد مؤسسة السجناء السياسيين برئاسة السيد جواد عبد الكاظم وعضوية السيد سلمان راشد اليوم ، الثلاثاء، في الاجتماع الدوري التحضيري الثاني للفريق التوعوي للمبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات بإشراف رئيس المبادرة السيد الوكيل الفني لوزارة البيئة العراقية الدكتور جاسم الفلاحي في مكتبه ببغداد.

وقال السيد الوكيل الفني في كلمته بعد أن رحب بالحضور : إن هذه المبادرة الوطنية تحظى بدعم رئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية ورئاسة البرلمان وأنها حازت على أعلى معدل في رئاسة الوزراء بنسبة ٨٨٪ .

وأكد الدكتور الفلاحي : إن هدف المبادرة هو تطبيق مباديء الجودة ويجب التركيز على الخدمات ذات الجودة، وإن مهمتنا تكمن في إلقاء حجر ثقيل في بركة راكدة؛ للتحول نحو الطاقات المتجددة من إقتصاد يعتمد على النفط فقط ، وإدارة رشيدة للمياه ، مشيدا بمدونات البناء الأخضر رغم تكلفته .

وتحدث رئيس الفريق مدير عام دائرة التوعية والإعلام البيئي أمير علي الحسون: إن من المهم أن نعرف الغاية من هذه المبادرة من خلال عرض تقارير وبرامج تلفزيونية توضيحية، مشيرا إلى إمكان إقامة ندوات وورش عمل لتشجيع المؤسسات للحصول على لقب ( صديقة البيئة) من خلال تنفيذها مفردات البيئة الخضراء المستدامة إضافة إلى إعتمادها على الطاقة النظيفة / الألواح الشمسية والإنارات والأجهزة الاقتصادية ومدى تأثيرها على ديمومة الطاقة الكهربائية، لافتات إلى أن العمل تشاركي بين الجهد الاعلامي والتوعوي في مؤسساتكم للتعبير عن أهداف المبادرة .

واستمع السيد الوكيل الفني لوزارة البيئة إلى مناقشات الحضور ومداخلاتهم وأبدى تعاونا ملحوظا وتعهد باستقدام الخبراء والمحاضرين مجانا ومن خلال كتب رسمية .

وفي ختام اللقاء شكر الفلاحي الحضور على تجشم العناء داعيا الله العلي القدير أن يوفق الجميع لخدمة العراق .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here