رئيس مؤسسة السجناء السياسيين ينعى السجين السياسي حكيم عبد الزهرة

0
1011

 

نعى رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني، اليوم الأربعاء، السجين السياسي والمدير السابق لإعلام امانة العاصمة حكيم عبد الزهرة الذي وافته المنية إثر نوبة قلبية.

وقال السلطاني في بيان تعزية :

انا لله وإنا إليه راجعون
انتقل الى جوار ربه هذا اليوم السجين السياسي المرحوم الاستاذ حكيم عبد الزهرة مدير اعلام أمانة بغداد السابق ، وقد كان لنبأ وفاته المفاجئ وقعا كبيرا ومؤلما في قلوب محبيه ، والذين عاشروه عن قرب ، واطلعوا على سيرته العطرة وتاريخه المشرف ، وسجاياه الاخلاقية الفاضله ، فقد نشأ في أحضان عائلة كريمة معروفة بالخلق الرفيع والالتزام العالي بقيم الاسلام وميادئه السامية ، الامر الذي حملهم ضريبة باهضة و اجراءات قاسية من قبل سلطة البعث القاسية .

تحمل الفقيد مسؤولياته الشرعية والوطنية وهو في مقتبل العمر ، فعارض سياسات حزب البعث الظالمة بكل شجاعة وصلابة ، وتعرض اثر ذلك الى الاعتقال وحكم عليه بالسجن من بداية عام ١٩٨١ وافرج عنه عام ١٩٨٦ ، ولم تثنه كل انواع البطش التي مارسها نظام البعث البائد ضد معارضيه ، فواصل عمله النضالي ، وكان له دور فاعل في أحداث الانتفاضة الشعبانية الخالدة و تمّ القبض عليه اثر ذلك وأودع السجن مرة ثانية .

بعد سقوط النظام البائد تصدى الفقيد الى مسؤوليات متعددة ومنها مدير عام اعلام امانة بغداد ، وتحمل مسؤولياته في هذا المجال الحساس بكل اخلاص ومهنية عاليه .

وبهذا الفقدان المؤلم والخسارة الكبيرة أعزي عائلة الفقيد وذويه الكرام ورفاق دربه السجناء الأحرار وزملائه في المهنة الاعلاميين الأعزاء ، واسال الله ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه الفسيح من جنانه ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان ويمنحهم الاجر الجزيل والثواب الجميل ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

د. حسين علي السلطاني
رئيس مؤسسة السجناء السياسيين
2023/5/10

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here