اجتماع مشترك في بيت الحكمة للتباحث حول عقد ندوة موسعة عنوانها سجين الرأي

0
622

عقد وفد مؤسسة السجناء السياسيين برئاسة مديرة قسم العلاقات العامة الاستاذة احلام رهك اليوم ، الخميس، اجتماعاً مشتركاً مع الفريق الاستشاري لقسم الدراسات التاريخية برئاسة أ.م.د. اسماعيل طه معتوك الجابري التابع لبيت الحكمة .

وجرى اللقاء في قاعة الاجتماعات في بيت الحكمة حيث ضم نخبة من اساتذة علم التاريخ ومن مختلف جامعات وكليات العراق وخُصص للتباحث في ندوة موسعة عنوانها (سجين الرأي)

وصرح الدكتور اسماعيل الجابري سوف ندعو في هذه الندوة شخصيات إدارية وسياسية وادبية وعلى رأسهم الدكتور حسين السلطاني رئيس المؤسسة وشخصيات من السجينات والسجناء السياسيين .

واضاف : ان الندوة سوف تسلط الضوء على تاريخ سجين الرأي محاولين جمع وجهات النظر والرؤى العلمية والفكرية لهذا الموضوع التاريخي المهم .

من جانبها قالت السيدة احلام رهك مدير قسم العلاقات في المؤسسة : ان هذه الندوة ستقام بالتعاون مع قسم الدراسات التاريخية في بيت الحكمة لتعريف الجمهور بمعاناة السجين السياسي المعارض للانظمة الديكتاتورية عبر التاريخ .

و اضافت رهك : كما تناول الاجتماع آلية عقد ندوات بما تحمله من تنوع سياسي وعقائدي ، والتباحث حول الانشطة ذات الاولوية المشتركة وعناوين المجالات والمحاور التي ستكون مشروع تعاون بين الطرفين لفضح الانظمة الديكتاتورية المتتالية عبر التاريخ.

وثمن الدكتور حيدر قاسم التميمي عضواً ومقرراً في اللجنة تعاون المؤسسة في العمل ويأمل بدراسة الموضوع بشكل أوسع لأقامة مؤتمر على مستوى عالمي كبير.

وفي نهاية الاجتماع شكرت الاستاذة احلام تعاون الاساتذة في بيت الحكمة على حسن الاستقبال والتحضير الجدي لاقامة عدّة ندوات والعمل المشترك بين الطرفين لمشاريع جديدة قادمة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here