مؤسسة السجناء السياسيين تدعو القوى السياسية والاجتماعية في العراق الى استنكار اجازة حزب البعث في الاردن

0
1041

ادانت مؤسسة السجناء السياسيين في بيان قيام السلطات الاردنية باجازة حزب البعث الصدامي فيما دعت القوى السياسية والاجتماعية لاستنكار هذا القرار الاستفزازي الذي سيترك اثره عميقا على العلاقات بين البلدين .

وفيما يلي نص البيان…

بسم الله الرحمن الرحيم

في خطوة غريبة تتنافى مع مبادئ حسن الجوار والعلاقة الايجابية بين البلدين الجارين الشقيقين اقدمت الحكومة الاردنية على اجازة حزب البعث الصدامي للعمل السياسي .

ان هذا الحزب الذي تلطخت ايادي مجرميه بدماء الشعب العراقي عبر اكثر من خمسة وثلاثين عاما من القمع المفرط والقسوة الشديدة ، لايمكن باي شكل ان يحقق اضافة مفيدة للشعب الاردني،ولا لشعوب المنطقة .

ان مقتضى الحكمة والنضج ان لا تمنح الحكومة الاردنية لهذه العصابة اجازة العمل كحزب سياسي ، خصوصا وان الشعب العراقي ينتظر من الاردن خطوات ايجابية لتعزيز التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين، فيما تعتبر هذه الخطوة انتكاسة خطيرة في العلاقة واستفزاز مؤلم لضحايا هذا الحزب الفاشيستي من كل شرائح المجتمع العراقي .

ومن هنا تدعو مؤسسة السجناء السياسيين كل القوى السياسية والاجتماعية في العراق الى استنكار هذا القرار الاستفزازي الذي سيترك اثره عميقا على العلاقات بين البلدين ، وتطالب الحكومة الاردنية ان تتراجع عن القرار تفادياً لآثاره الخطيرة على مصالح البلدين .

ان اجازة هذا الحزب الذي يمثل العدو الاول للشعب العراقي ينطوي على نوايا غير سليمة إزاء العراق واستقراره، مما سيؤثر سلبا على الموقف الشعبي والسياسي الذي سيضغط باتجاه مراجعة العلاقة الحالية مع الجانب الاردني..

ونهيب بأبناء شعبنا وقواه الفاعلة الى التعبير عن الاحتجاج بشتى الطرق السلمية على هذه الخطوة العدائية، حمى الله العراق والعراقيين من كل سوء

الدكتور حسين السلطاني
رئيس مؤسسة السجناء السياسيين
2023/5/25

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here