فريق تنفيذ الخطة الوطنية لتمكين المرأة في المؤسسة يقيم اجتماع بشأن تفعيل محاور الخطة الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية

0
263

بغداد : كاظم الكعبي …

برعاية رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني واشراف مدير عام الدائرة الاقتصادية والاستثمار السيد مازن ناجي عقد فريق تنفيذ الخطة الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية في المؤسسة اليوم ، الخميس ، اجتماع لمناقشة محاور الخطة وسبل تنفيذها في مقر ومديريات المؤسسة في بغداد والمحافظات.

حيث عقد الاجتماع في قاعة العلامة الطباطبائي في مقر المؤسسة وناقش المجتمعون عدة محاور من ضمنها المشاركة والتمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي للمرأة العراقية فضلا عن دور المرأة في إدارة التغيير المناخي الحاصل في العالم . فيما نوه المجتمعون الى أهمية حماية المرأة ومواجهة العنف الذي تتعرض له .

وقالت السيدة سعدية عذيب من قسم تمكين المرأة : من خلال دراستنا لهذه الاستراتيجية تبين ان هنالك مشتركات بين ما أعدته المؤسسة والاستراتيجية المقدمة مبينة اننا سنقوم بالعمل على محور التغيير المناخي من خلال الزيارات الميدانية للمشمولات بقانون المؤسسة لبيان اهمية الزراعة للحد من انبعاث الغازات التي تسبب التلوث البيئي .

فيما اكدت عذيب على تمكيين السجينة السياسية من خلال الزيارات الميدانية الثقافية لتمكينها سياسيا من خلال مساهماتها في الانتخابات. فضلا عن نشر ثقافة المعرفة والتعليم لمواجهة العنف الاسري .

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here