قسم التخطيط والتدريب يقيم برنامجه التدريبي لتأهيل الموظفين العقود المثبتين على الملاك الدائم في المؤسسة

0
880

تحرير : كاظم الكعبي …
تصوير : احمد محسن …

ضمن برنامجه التدريبي لتأهيل الموظفين العقود المثبتين على الملاك الدائم في مؤسسة السجناء السياسيين اقام قسم التخطيط والتدريب في الدائرة الإدارية والمالية اليوم ، الاثنين ،دورته التدريبية الثانية بشأن التعريف بالوظيفة العامة وطبيعة العلاقة بين الموظف والدولة، واساس السلطة وشرعية القوانين، وذكر عدد من القوانين التي تخص الوظيفة العامة.

افتتح البرنامج التدريبي المشاور القانوني وسام بشار متحدثا عن الوظيفة العامة والتعريف بالموظف في الخدمة العامة والإدارة وما هية العلاقة بينهما .

كما تطرق المحاضر الأستاذ مصطفى كامل مدير قسم التشريعات الى شرعية السلطة والقوانين ، مشاركا الحضور في ما طرحه من موضوعات قانونية عامة .

وعن الغاية من اقامة هذا البرنامج التدريبي قال مدير قسم التخطيط والتدريب الأستاذ محمد هامل ان هذه السلسلة من الدورات تأتي في ظل توجيهات الامانة العامة لمجلس الوزراء وبالتنسيق مع مكتب رئيس مجلس الوزراء وتتضمن تعريف الموظفين الجدد بأهم قوانين الوظيفة كقانون انضباط موظفي الدولة، وقواعد لائحة السلوك الوظيفي، وقانون الخدمة المدنية وقوانين الوظيفة العامة والنزاهة والشفافية. مبيّنا انها سوف تستمر لمدة 10 أيام.

من جهتهم عبر المشاركون عن امتنانهم لما طرحه المحاضرون من موضوعات متنوعة في الثقافة القانونية .

 

 

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here