الدكتور السلطاني يستقبل رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية

0
1422

تحرير : كاظم الكعبي …
تصوير : طيف طه …

استقبل رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني اليوم ،الاثنين، رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية الأستاذ حسن سالم والوفد المرافق له في مقر المؤسسة وناقش الجانبان المعوقات والمشكلات التي تحول دون تحقيق المؤسسة لاهدافها التي رسمها المشرع.

الدكتور السلطاني رحب بالضيف النائب معربا عن سروره بهذه الزيارة التي تمنح المؤسسة الدعم من قبل السلطة التشريعية للتكامل في العمل، كما قدم معاليه موجزا عن عمل المؤسسة خلال الفترات السابقة والمعاناة الكبيرة والمعوقات التي واجهتها من جانب التخصيصات المالية، وعدم تعاون بعض الجهات في انجاح عمل المؤسسة، وكذلك وجود الثغرات القانونية التي كانت سببا في تأخير الحقوق والامتيازات للمشمولين بقانون المؤسسة.

واكد معاليه ان المؤسسة قفزت قفزات نوعية بنشاطها الوظيفي واظهرت نتائج جيدة وهي ساعية في تحقيق الاهداف المنشودة لهذه الشرائح المضحية.

السيد النائب، اكد على ان مؤسسة السجناء السياسيين هي البيت الثاني لنا وللشرائح المشمولة في قانونها و الذين كانوا شوكة في عين النظام البعثي الدكتاتوري وهذه الشريحة هم الشهداء الاحياء ، وبذرة المقاومة ضد الظلم والطغيان وهي تنتظر من المؤسسة والبرلمان الاهتمام والرعاية بتعويضهم عن سنوات المحنة والحرمان والظلم تعويضا ماديا ومعنويا يليق بتضحياتهم ونضالهم .

وأضاف سالم : ان هذه الشريحة مازالت تعاني من التهميش وتأخير استلام حقوقها تارةً بسبب قلة التخصيصات المالية، وتارة لعدم تعاون الجهات الحكومية الساندة والمشاركة في تنفيذ القانون.

كما اكد سيادته على ابراز الدور الاعلامي للمؤسسة حول عملها وتضحيات السجناء السياسيين من خلال فعاليات فنية وثقافية واجتماعية.مؤكدا دعمه لعمل المؤسسة والنهوض بها لتقديم الافضل ومشاركتها في ايجاد الحلول المناسبة للمشكلات التي تواجههم مع المؤسسات الحكومية في تطبيق وتنفيذ قانون المؤسسة.

وقد أطلعَ رئيس المؤسسة سيادة النائب على دوائر المؤسسة واقسامها وآلية انجاز الأعمال والتحول الرقمي الذي شهدته في السنوات الماضية.

كما استمع السيد النائب الى طلبات المواطنين في الاستعلامات واطلع على العديد منها  .

هذا وقد حضر اللقاء كل من نائب رئيس المؤسسة الاستاذ علي النوري ومدير عام الدائرة الادارية والمالية الاستاذ زيدان خلف اضافة لمدير عام دائرة شؤون المديريات واللجان الخاصة الاستاذ جبار موات كسار.


 

 

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here