مؤسسة السجناء السياسيين تعقد ملتقى للحوار مع نخبة من السجناء والمعتقلين

0
1963

تحرير : كاظم الكتبي – سالم هادي
تصوير : احمد محسن

برعاية معالي رئيس المؤسسة الدكتور حسين السلطاني عقدت مؤسسة السجناء السياسيين اليوم الخميس على قاعة العلامة الطباطبائي ملتقى الحوار مع نخبة من المشمولين بقانون المؤسسة من السجناء والمعتقلين السياسيين من جميع المحافظات العراقية من اجل التواصل مع هذه الشريحة المضحية ومناقشة بعض القضايا والاشكاليات التي تتعلق بالحقوق والامتيازات التي نص عليها قانون المؤسسة بحضور رئيس لجنة الشهداء والسجناء البرلمانية الأستاذ حسن سالم وعدد من ممثلي السجناء السياسيين في المحافظات العراقية.

رحب معالي رئيس المؤسسة الدكتور حسين السلطاني بالحضور وأشار الى اهداف عقد الملتقى المتمثلة في توحيد الرؤى وتنسيق الجهود وتحديد آليات التنسيق بين المؤسسة والمشمولين بقانونها مما يترتب على ذلك العمل والتعاون المشترك و توثيق الصلة مع المشمولين بقانون المؤسسة لتذليل العقبات وردم الفجوة ، وكذا الاستفادة من الطاقات السجنائية للضغط على الجهات الرسمية والابتعاد عن الدور السلبي الذي يمارسه البعض ، مضيفا الى ضرورة تأسيس اطار يجمع السجناء تحت عنوان معين يتولى مسؤولية تطوير الأداء .

ودعا السلطاني في ختام كلمته جميع السجناء السياسيين الى الوحدة والتضامن من اجل العمل وتحقيق إنجازات كبرى .

فيما اشاد رئيس لجنة الشهداء والسجناء البرلمانية الأستاذ حسن سالم بهذا الملتقى مثمنا موقف السجين السياسي الذي صدح بكل كبرياء وقال كلمة الحق بوجه النظام المباد ، لافتا الى معاناة السجين السياسي خلال رحلته المؤلمة في غياهب السجون والمعتقلات ، مؤكدا على أهمية انصاف هذه الشريحة المظلومة التي عانت ما عانت خلال السنوات الماضية ، وأخيرا دعا الى الوقوف بجنب المؤسسة كونها بيت السجناء السياسيين والراعية لحقوقهم.

كما اعتلى المنصة نخبة من ممثلي السجناء السياسيين الذين أشاروا في كلماتهم الى الحقوق التي كفلها القانون ولم تر النور لحد الان.

وفي الختام تم قراءة توصيات الملتقى والاجابة عن جميع الأسئلة والاستفسارات من قبل معالي رئيس المؤسسة ونائبه والمديرين العامين.

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here