السجينات السياسيات ينظمن وقفة استذكارية امام نصب الشهيدة العراقية في بغداد

0
494

تحرير / أحلام رهك …
تصوير / طيف طه …

نظمت السجينات السياسيات اليوم  ،  الجمعة ،وقفة استذكارية سنوية أمام نصب الشهيدة في مدينة الكاظمية إستذكارا لشهداء وشهيدات العراق  وإعدام الطاغية المقبور حضر فيها  مدير عام دائرة العلاقات والاعلام والشؤون الثقافية في المؤسسة  الاستاذ نعيم ياسين والوفد المرافق له اضافة لجمع كبير من السجناء و السجينات السياسيات وذوي الشهداء من عدة محافظات  .

واستهل الحفل بقراءة سورة الفاتحة على ارواح  الشهداء والشهيدات ثم قراءة آي من الذكر الحكيم .

والقى السيد راضي الموسوي كلمة بالمناسبة اشاد فيها بما قدمه شهداء العراق الذين  ضحوا بارواحهم في سبيل الوطن .

وأشار راضي إلى استذكار  معاناة السجينات والسجناء السياسيين وصمودهم أمام ماكنات التعذيب البعثية مؤكدا مظلومية النساء الفلسطينيات اللاتي يستقبلن جثامين شهداء القصف الاسرائيلي على غزة ومخيماتها بالزغاريد والهلاهل .

السجينة السياسية باسمة السعدي أستعرضت حياة السجينات وما عانين  من ظلم وجور البعثيين  وقرأت بعض  رسائل الشهيدات لذويهن قبل اعدامهن .

وكشفت السجينة السياسية بتول العلي والتي قدمت تسعة شهداء  من عائلتها في كلمة لها بالمناسبة عن حقيقة ما كان يجري من ظلم وانتهاك لحقوق الإنسان في العراق في زمن حكم صدام المقبور ،مؤكدة على اننا نستلهم من دماء الشهداء الذين اعتلوا المقاصل و شهداء المقابر الجماعية الذين  ضحوا في سبيل اعلاء كلمة الحق  القوة والشجاعة والصبر والدروس الجهادية والأخلاقية والمبادئ السامية ونعلمها للأجيال القادمة  .

ورفع المشاركون بالاحتفالية الاعلام العراقية والفلسطينية تعبيراً عن تضامن عوائل الشهداء  مع عوائل شهداء   غزة الجريحة .

وفي ختام الحفل القى الشاعر محسن الجوراني قصيدة بالمناسبة ذكر فيها الشهيدة العلوية بنت الهدى واستذكر  بطولة الشهيدات والسجينات اللواتي  وقفن ببسالة في وجوه الجلادين والطغاة .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here